ياسر المسحل

ياسر المسحل: إيجاد (مسوق رياضي) أحد الحلول لإيجاد رعاة للأندية

الرياض – يو اف ام:

بين ياسر المسحل المدير التنفيذي لرابطة دوري المحترفين، لبرنامج “مانشيت” أن رابطة دوري المحترفين تشارك الأندية في إيجاد بعض الحلول لحل أزمة الرعاة للأندية، مؤكدا على وجود معاناة في حل هذه القضية المالية لدى الأندية.
وأوضح المسحل أن الدخل الذي يأتي للرابطة يقارب الـ 64 مليون ريال سنويا، بالإضافة للدخل الصافي للأندية من النقل التلفزيوني لأندية دوري عبد اللطيف جميل يقارب لـ 75 مليون ريال، بمبلغ يصل لـ 139 مليون ريال في الموسم الرياضي من الرابطة والدخل التلفزيوني.
وتابع تبقى للنادي المساحات الإعلانية وكذلك دخل التذاكر بالإضافة للرعاة الأساسيين، مشددا على معاناة الأندية في وجود عزوف كبير في إيجاد راعي خاص من الشركات، ما عدا بعض الأندية الكبيرة التي لا تواجه مشكلة.
وأكد المدير التنفيذي للرابطة أن وجهوا دعوة لبعض الأندية الغير جماهيرية أو المتوسطة المستوى، لعقد ورشة عمل بينهم وبين شركات التسويق يوجد فيها عصف ذهني بين جميع الأطراف. مضيفا وصلنا إلى عدة نقاط الأولى بعض الأندية لا تعرف القيمة الفعليه لها كمنتج في السوق أو لوحات إعلانية في الملعب وهذه تعتبر عقبة كبيرة، والأمر الثاني بعض الأندية تعاني من ضعف الحضور الجماهيري، وكان لدى الشركات وجهة نظر في هذا الموضوع من حيث تواضع الحضور للأندية، والنقطة الثالثة والتي وصفها المسحل بأنها الأهم وهي أغلب الأندية لا يوجد لديها شخص متخصص بالتسويق، موضحا خرجنا من الورشة بوضع توصيه لتعيين في كل نادي من الأندية التي لا يوجد لديها إدارة تسويق شخص متخصص بالتسويق مع أفضلية أن يكون تخصصه تسويق رياضي يكون بدوام جزئي يعمل مع هذه الأندية ويكون نقطة تواصل بينه وبين الرابطة، ويكون العائد المادي لهذا الشخص يصرف بشكل شهري عن طريق الرابطة ولو تخصم هذه المستحقات من حقوق الأندية لدى الرابطة.
وكشف المسحل، أن هناك أكثر من شركة طلبت زيارة الأندية والحديث معها بشكل انفرادي بحيث يتوصلون لفرصة التوقيع بعض العقود قبل بداية الموسم المقبل