موعد انضمام فالكو للمنتخب

رئيس الاتحاد الكولومبي: نحن من يقرر موعد انضمام فالكو للمنتخب

بوجوتا 22 أيار/مايو (د ب أ) –

أفادت بعض التقارير الصحفية الصادرة اليوم الخميس أن كلا من المدافع أكيبيلادو موسكيرا والمهاجم إلكين سوتو لن يكونا من بين ال 23 لاعبا المنضمين لقائمة المنتخب الكولومبي بقيادة خوسيه بيكر مان في بطولة كأس العالم.

وكان لويس بيدويا رئيس الاتحاد الكولومبي لكرة القدم قد أشار من قبل على استحياء إلى امكانية خروج موسكيرا نجم نادي أمريكا المكسيكي وسوتو نجم ماينز الألماني من قائمة بيكرمان في المونديال.

وأوضح رئيس الاتحاد أن بيكرمان تحدث مع اللاعبين اللذين سيخرجون من القائمة الأولية التي تضم 30 لاعبا ، إلا أن مجموعة الإعلاميين المتابعين لتدريبات الفريق أكدوا أن خروج موسكيرا وسوتو جاء بسبب عدم خضوعهما للفحوصات الطبية التي طالب بها الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

ولم يخضع ماكنيللي توريس لاعب نادي الشباب السعودي هو الآخر للكشف الطبي ، حيث أشار اللاعب إلى أن بيكرمان قد أخبره بأنه سيكون خارج حساباته في المونديال رغم انضمامه للقائمة الأولية.

وقال بيدويا “هناك 26 لاعبا سيسافرون إلى معسكر المنتخب في الأرجنتين ، على أن يلحق بهم رادميل فالكاو لاحقا ، أربعة لاعبين من هذه المجموعة سيتم استبعادهم بشكل حتمي”.

وتطرق بيدويا للحديث عن رادميل فالكاو نجم المنتخب الكولومبي وموناكو الفرنسي قائلا: “فالكاو أثار الكثير من الآراء حول حالته ، نادي موناكو أكد أن الاتحاد الكولومبي هو صاحب القرار في تحديد إذا ما كان اللاعب قادرا على المشاركة في المونديال أم لا”.

وكان الاتحاد الكولومبي قد أكد أول أمس الثلاثاء أن فالكاو ، الذي يتعافى من قطع في الرباط الصليبي للركبة اليسرى لن ينضم إلى منتخب البلاد في بوجوتا ، بل سيلحق به في العاصمة الأرجنتينية بوينس إيرس