الصحف الأسبانية تشيد بالفوز التاريخي لأتلتيكو على ريال مدريد في الدوري الأسباني

(د ب أ)- احتلت الهزيمة المدوية والتاريخية التي تجرعها فريق ريال مدريد أمام جاره أتلتيكو مدريد برباعية نظيفة في المرحلة الـ 22 من مسابقة الدوري الأسباني لكرة القدم صدر صفحات الصحف اليومية في أسبانيا الصادرة اليوم الأحد، التي أشادت جميعها بأداء حامل اللقب أمام الفريق المتصدر لجدول الترتيب في الموسم الحالي.

“علقة كروية ساخنة”، كان هذا هو العنوان الذي وضعته صحيفة “الموندو” على رأس صفحتها الرئيسية لوصف المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء أمس السبت على ملعب فيسينتي كالديرون معقل أتلتيكو مدريد.

وأضافت صحيفة “الموندو” التي تصدر في مدريد: “أتلتيكو مدريد حطم ريال مدريد .. لقد أجهز عليه تماما بالاستحواذ على الكرة وتناقلها حتى الوصول إلى مرمى ايكر كاسياس الذي افتتح المباراة بخطأ ساذج”.

وقالت صحيفة “البايس”: “متصدر الترتيب بلا أنياب .. لقد استسلم أمام منافس استثنائي يجيد اللعب عن طريق الأجناب”.

وملأت الصحف سواء الموالية لريال مدريد أو تلك الموالية لبرشلونة جنبات صفحاتها بنتيجة المباراة (4/صفر) بخط عريض، كما قامت بتحليل المباراة من مختلف وجهات النظر.

وأشادت صحيفة “ماركا” التي تصدر في العاصمة مدريد بالسمات الفنية الراقية للاعبي أتلتيكو مدريد الذي يقوده فنيا المدرب الأرجنتيني دييجو سيموني.

وتابعت “ماركا” قائلة: “هزيمة مذلة لريال مدريد الذي يثير الشفقة .. سيميوني يعطي درسا لأنشيلوتي”.

ومن ناحية أخرى انهالت صحيفة “أ س” الموالية لفريق ريال مدريد بالنقد اللاذع على الفريق الملكي، وقالت: “أتلتيكو مدريد يصنع المجد وسفينة ريال مدريد تغرق .. كالديرون شهد مهرجانا تهديفيا تاريخيا”.

ولم تفوت صحيفة “سبورت” الموالية لبرشلونة الفرصة في أن تنكأ جراح الغريم التاريخي لفريقها المفضل: “ريال مدريد يخسر بوابل من الأهداف ويتجرع مذلة الهزيمة”.