مورينيو يحلل نهائي دوري الأبطال من لشبونة

مورينيو يرافق بعثة الريال الى لشبونة خلال النهائي

لشبونة 22 أيار/مايو (د ب أ)

يرافق البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لتشيلسي الإنجليزي فريقه القديم ريال مدريد في منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا ، ولكن ليس من خلال مقعد المدير الفني كما كان قبل عام من الآن ، بل من مقعد المحلل الفني محاطا بجمع من الصحفيين.
ويلعب ريال مدريد نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا تحت قياد الإيطالي كارلو أنشيلوتي الذي خلف مورينيو في قيادة الفريق الملكي منذ بداية الموسم الحالي ، أمام جاره أتلتيكو مدريد يوم السبت المقبل في العاصمة البرتغالية لشبونة.

وأكد المتحدث باسم نادي ريال مدريد لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب.أ): “مورينيو سيحضر لتحليل المباراة” ، وقال ضاحكا أيضا: ” أعتقد أنه سيذهب برفقتنا”.

وكان أتلتيكو مدريد قد وصل لنهائي دوري أبطال أوروبا بعد ان أقصى تشيلسي بقيادة مورينيو من الدور قبل النهائي للبطولة.

يذكر أن مورينيو صعد بفريق ريال مدريد إلى الدور قبل النهائي من البطولة الأوروبية لثلاث سنوات متتالية ، إلا إنه لم يتمكن من عبور هذا الدور إلى المباراة النهائية ولو لمرة واحدة.

وتعاقد مورينيو مع موقع ياهو الإلكتروني الشهير لتحليل المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا ، بالإضافة إلى تحليل مباريات بطولة كأس العالم في البرازيل.

ويعتبر العقد الذي وقعه مورينيو مع ياهو هو العقد الأول للمدير الفني البرتغالي مع أحد وسائل الإعلام.

ويشتهر مورينيو بعلاقته السيئة بالصحافة ، إلا إنه هذه المرة سيتابع أحد الأحداث الرياضية من الزاوية الإعلامية.

وأعطى المدير الفني البرتغالي دلالة على أنه سيساند الفريق الملكي ، حيث قال بعد خروج فريقه علي يد أتلتيكو مدريد من بطولة دوري أبطال أوروبا: “ريال مدريد هو فريقي المفضل في أسبانيا”.