نيمار: أحلم بذهبية ريو 2016 لاستعادة هيبة الكرة البرازيلية

(د ب أ)- كشف اللاعب البرازيلي نيمار دا سيلفا نجم هجوم برشلونة الأسباني عن أمنيته بأن يتمكن من استعادة هيبة الكرة البرازيلية، بالفوز بذهبية دور الألعاب الأولمبية 2016 بريو دي جانيرو.

وجاءت تصريحات نيمار بعد سبعة أشهر من الهزيمة المذلة التي مني بها منتخب السامبا أمام نظيره الألماني 7/1 في الدور قبل النهائي من المونديال الماضي.

وقال النجم البرازيلي في مقابلة نشرها موقع “ريو 2016” الإلكتروني: “أتمنى أن أشكل جزءا من هذا الفريق ومنح اللقب للبرازيليين .. الفوز في الماراكانا سيكون أمرا رائعا لا ينسى .. يمكنكم أن تثقوا بأننا سنقدم أفضل ما لدينا من أجل هذا الهدف”.

وكان اليكسندر جالو المدير الفني لمنتخب كرة القدم الأوليمبي البرازيلي، قد أكد في وقت سابق أن نيمار سيكون أحد اللاعبين الثلاثة الذين تتجاوز أعمارهم 23 عاما المنضمين إلى فريقه خلال الدورة.

واستهل نيمار مشواره مع منتخب بلاده الأوليمبي خلال دورة الألعاب الأولمبية بلندن 2012 عندما وصل مع الفريق إلى المباراة النهائية قبل أن يسقط أمام المكسيك 2/1على ملعب ويمبلي.

ورغم الهزيمة في تلك المباراة، أكد نيمار أنه يحمل ذكريات رائعة من دورة لندن 2012: “لقد كانت المرة الأولى التي أشارك فيها في الألعاب الأولمبية ..التواجد في ريو 2016 يعد تحقيقا لأحد أحلامي”.

واختتم قائلا: “أتخيل مشاركتي بدورة الألعاب الأولمبية في بلادي .. لقد سنحت لي الفرصة المشاركة في بطولة كأس القارات والمونديال على أرضي .. ينقصني فقط المشاركة في الأولمبياد .. ستكون فرحة غامرة إن تمكنت من المشاركة”.