أجيري: الإمارات قدمت مباراة عمرها

(دب أ)- أشاد المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني لمنتخب اليابان لكرة القدم بنظيره الإماراتي الذي قدم مباراة عمره خلال المواجهة التي جمعت بين الفريقين اليوم الجمعة في دور الثمانية بكأس أمم آسيا المقامة حاليا بأستراليا والتي خرج على إثرها المنتخب الياباني حامل اللقب من البطولة في مفاجأة كبيرة.

وسيطر المنتخب الياباني على مجريات المباراة لكنه لم يحرز سوى هدف التعادل في الدقيقة 81 عن طريق جاكو شيباساكي ولم يتمكن المنتخب الياباني من احراز هدف الفوز في الشوطين الإضافيين.

وتمكن المنتخب الإماراتي من تحقيق الفوز 5/4 بضربات الترجيح.

وقال أجيري :” كرة القدم هي لعبة احراز الأهداف ونحن لم نتمكن من احراز أكثر من هدف لذلك انتهت المباراة بالتعادل 1/1 . كان لدينا تسديدات جيدة على المرمى, واستحوذنا على الكرة. لم اشاهد اعادة المباراة حتى الأن لكني أعتقد أننا كنا متفقون في الاستحواذ على الكرة”.

وأضاف : “أعتقد أن منافسنا قدم مباراة عمره , وأريد أن أهنئهم”.

وكان المنتخب الياباني الذي يضم لاعبين محترفين في أوروبا مرشحا للفوز بلقب هذه الدورة للمرة الخامسة خلال السبعة بطولات الأخيرة لكنه فشل في تحقيق ذلك.

ورفض المدير الفني إلقاء اللوم على الثنائي كيسوكي هوندا لاعب أيه سي ميلان وشينجي كاجاوا لاعب بروسيا دورتموند واللذان أضاعا ضربتي جزاء حاسمتين.

وقال أجيري : ” إنه ليس أمرا هاما أن يضيع كيسوكي ضربة ترجيح فأي لاعب قد يخفق في احرازها. كيسوكي لاعب رائع وأحرز ثلاثة أهداف خلال منافسات البطولة وقام بعمل جيد كقائد للفريق.

وقال : “سعيد بعدد الفرص التي خلقناها اليوم. أحيانا نضيع الفرصة وأحيانا أخرى يتصدى لها الحارس. لكننا صنعنا العديد من الكرات العرضية والفرص. كنت سأقلق لو كنا صنعنا فرصة أو فرصتين مثلما فعل منافسنا. كل ما علينا فعله مستقبلا هو المواصلة بنفس هذا الأداء ولكن بإحراز