جوميز يقود فيورنتينا للتأهل إلى دور الثمانية في كأس إيطاليا

(د ب أ)- واصل فيورنتينا سلسلة انتصاراته في الآونة الأخيرة وتأهل إلى دور الثمانية لبطولة كاس إيطاليا لكرة القدم إثر فوزه 3/ 1 على ضيفه أتالانتا في دور الستة عشر للمسابقة اليوم الأربعاء.

وفرض فيورنتينا سيطرته المطلقة على مجريات الأمور منذ البداية، مستغلا مؤازرة عاملي الأرض والجمهور له، ليتقدم بهدف مبكر حمل توقيع المهاجم الألماني المخضرم ماريو جوميز في الدقيقة السادسة، قبل أن يضيف زميله الكولومبي خوان كوادرادو الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 11 من ركلة جزاء.

وواصل جوميز تألقه بعدما عاد لهز الشباك مرة أخرى محرزا الهدف الثالث لفيورنتينا وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 28، فيما تكفل رولاندو بيانكي بتسجيل هدف الشرف لأتالانتا في الدقيقة 40.

وفشل أتالانتا في تقليص الفارق رغم اضطرار فيورنتينا للعب بعشرة لاعبين في الدقائق الستة الأخيرة عقب طرد لاعبه ماركوس ألونسو في الدقيقة 84 لحصوله على الإنذار الثاني، لينتهي اللقاء بفوز مستحق لفيورنتينا.

ويعد هذا الفوز هو الثالث على التوالي الذي يحققه فيورنتينا في مختلف المسابقات، عقب فوزه على باليرمو وكييفو في المرحلتين الماضيتين بالدوري الإيطالي.

وواصل فيورنتينا بتلك النتيجة تفوقه على أتالانتا هذا الموسم، بعدما تغلب عليه 1/ صفر في لقائهما بالدوري الإيطالي في أيلول/سبتمبر الماضي.

والتحق فيورنتينا بذلك بركب المتأهلين إلى دور الثمانية بجانب أندية ميلان وبارما ولاتسيو ويوفنتوس وروما التي تأهلت في وقت سابق.