هتان “يلسع” الأوزبك في الرمق الأخير

يو إف إم – عبدالملك القليب. 

تصدّر الهلال مجموعته بدوري أبطال آسيا، بعد انتصارهِ على باختاكور الأوزبكي بهدفين لهدف، في المباراةِ التي جمعتهما على استاد الجنوب، ليرفع الأزرق رصيده لتسعِ نقاط، ويزيد حظوظه بالتأهلِ إلى دورِ الستةَ عشر. 

محاولاتُ الهلال في الدقائقِ الأولى كانت خطيرة، والتي قادها الفرنسي بافتيمبي غوميز، إلا أنها لم تسكن شباك باختاكور، لتستمر المنافسةُ بين الطرفين، واللذان يبحثان عن تسجيلِ هدف البداية، من أجلِ الدخولِ بقوةٍ في أجواء اللقاء، ولكن دون جدوى، حتى افتتح الإيطالي سبيستيان جيوفينكو المباراةَ في الدقيقةِ السابعةِ والأربعين، عبر كرةٍ ثابتةٍ لم يستطع حارس باختاكور التصدّي لها. 

في الشوطِ الثاني، حاول الهلال زيادةَ الغلّة التهديفية، إلا أنه لم ينجح، وسط تكتلٍ من قبل المنافس، فيما أشهر حكم اللقاء البطاقةَ الحمراء في وجهِ حارس باختاكور إلدورييك سويتوف، ولكن الأوزبك لم يستسلموا بعد ذلك، ليقوموا بتعديلِ النتيجةِ عند الدقيقة السبعين من عمر المباراة، عن طريق المهاجم إرين ديرديوك. 

في اللحظاتِ الأخيرة، لسع البديل هتان باهبري شباك باختاكور، عندما أطلق كرة صاروخية، اصطدمت بأحدِ المدافعين، وسكنت الشباك، معلناً بها فوزَ الهلال، وتصدّره للمجموعة.