تعليق النشاط الرياضي في السعودية

أعلنت وزارة الرياضة تعليق النشاط الرياضي في مختلف الألعاب والبطولات والمسابقات، وإغلاق الصالات والمراكز الخاصة اعتبارا من الأحد وحتى إشعار آخر، على خلفية فيروس كورونا المستجد.

وأوردت الوزارة في بيان “امتدادا للجهود المتواصلة التي تبذلها كافة الجهات الحكومية في السعودية لمنع انتشار فيروس كورونا الجديد واتخاذ التدابير الوقائي اللازمة للتصدي لهذا الفيروس ومنع انتشاره حفاظا على سلامة المواطنين والمقيمين في السعودية“.

وتابع “بناء على توصيات اللجنة المعنية بمتابعة مستجدات انتشار هذا الفيروس ومن منطلق الحرص على المصلحة العامة، فإن وزارة الرياضة تعلن تعليق النشاط الرياضي في السعودية، بمختلف الألعاب الرياضية وكافة البطولات والمسابقات وكذلك إغلاق الصالات والمراكز الرياضية الخاصة وذلك ابتداء من يوم غد الأحد وحتى إشعار آخر“.

وقال وزير الرياضة الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل عبر “تويتر”، “جهود كبيرة وإجراءات احترازية ووقائية استباقية اتخذتها القيادة السعودية أكدت من خلالها أن سلامة المواطن والمقيم تمثل الأولوية القصوى“.

وتابع “تزامناً مع هذه الإجراءات فقد تم اتخاذ قرار بتعليق كافة الأنشطة والمسابقات الرياضية في المملكة حفاظاً على سلامة الجميع“.

وسبق للسعودية ان أعلنت في وقت سابق هذا الشهر تعليق الحضور الجماهيري في المناسبات الرياضية بسبب تفشي فيروس “كوفيد-19” الذي أثّر على مختلف الأحداث الرياضية في مختلف أنحاء العالم.