تقارير: الإصابة قد تبعد سواريز عن منتخب أوروجواي في كأس العال

سواريز يغيب 18 مباراة على الأقل مع الاوروجواي

 

 

بات من المقرر أن يغيب مهاجم منتخب أوروجواي لويس سواريز عن 18 أو 19 مباراة في ضوء العقوبة التي وقعها عليه الاتحاد الدولي لكرة القدم اليوم الخميس لتورطه في عض كتف المدافع الإيطالي جورجو كيلليني.

وقرر الفيفا إيقاف سواريز تسع مباريات وحرمانه من ممارسة أي أنشطة تتعلق بكرة القدم أو دخول أي استاد كرة قدم لمدة أربعة أشهر.

وقد يسجل سواريز مشاركته الأولى مع منتخب أوروجواي يوم الرابع من تموز/يوليو 2015 في حال صعد الفريق إلى نهائي كوبا أمريكا في تشيلي، بينما ستكون أول مشاركة له مع فريقه ليفربول الإنجليزي في 27 تشرين أول/اكتوبر المقبل في المباراة المقررة أمام هال سيتي.

ومن المؤكد غياب سواريز عن جميع مباريات أوروجواي في كأس العالم، بداية من مباراة كولومبيا يوم السبت المقبل في دور الستة عشر، حيث سيتم خصم أربعة مباريات من رصيد عقوبة اللاعب في حال وصل الفريق إلى المربع الذهبي في المونديال، باعتبار أن منتخب أوروجواي سيكون بذلك قد شارك في دور الستة عشر والثمانية وقبل النهائي بجانب مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، ولكن سيتم خصم مباراة واحدة فقط من عقوبته إذا خسرت أوروجواي أمام كولومبيا.

وستكون أول مشاركة رسمية مقبلة لأوروجواي من خلال كوبا أمريكا في تشيلي، حيث يدافع الفريق عن لقب البطولة، وإذا سارت البطولة على نفس روزنامة نسخة البطولة عام 2011، فإن منتخب أوروجواي سيخوض ست مباريات كحد أقصى في هذه البطولة.

وسيغيب سواريز عن كل مباريات كوبا أمريكا إذا لم تصعد أوروجواي للمربع الذهبي لكأس العالم، وفي حال حقق الفريق هذا الإنجاز، فإن هداف الدوري الإنجليزي سيلحق فقط بالمباراة النهائية أو مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع لبطولة كوبا أمريكا، مما يعني أن استدعاءه للبطولة من الأساس محل شك كبير.

وإذا لعبت أوروجواي أقل من تسع مباريات بحلول نهاية 2015، فإن عقوبة الإيقاف بالنسبة لسواريز ستستمر حتى تصفيات مونديال 2018 بروسيا.

وبالنسبة لليفربول سيغيب سواريز عن أول ثمان مباريات للفريق في الدوري الإنجليزي الممتاز، وسيغيب عن الجولة التاسعة من المسابقة إذا جرت مباراة ليفربول مع هال سيتي يوم 25 أو 26 تشرين أول/أكتوبر المقبل، ولكنه سيكون متاحا إذا جرت المباراة يوم الاثنين الموافق 27 اكتوبر، وإذا لم يلحق بمباراة هال سيتي فإن أول مباراة له ستكون يوم الأول أو الثاني من تشرين ثان/نوفمبر أمام نيوكاسل.

كما يغيب سواريز عن أول ثلاث مباريات لليفربول في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، حيث تأهل الفريق مباشرة للبطولة بصفته وصيف الموسم الماضي، وبالتالي فإن أول مباراة له في دوري الأبطال ستكون يوم الرابع أو الخامس من تشرين ثان/نوفمبر.

كذلك يغيب سواريز عن الدور الثالث لكأس كابيتال وان وهو الدور الذي ينطلق منه مشوار ليفربول، بينما قد يلحق بالدور الرابع الذي يقام يوم 27 تشرين أول/اكتوبر.