مدرب دورتموند يأمل في لحاق رويس بديربي الرور

أعرب المدير الفني لنادي بوروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم، السويسري لوسين فافري، عن أمله في أن يلحق نجم فريقه ماركو ريوس بمباراة ناديه المرتقبة في بطولة الدوري الألماني “بوندسليجا” أمام شالكه والمقرر إقامتها غدا السبت.

وقال فافري اليوم الجمعة- خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده قبل مباراة ديربي إقليم الرور الألماني: “لا يمكنني أن أؤكد أنه سيلعب، ولكن هناك إمكانية، نعرف أنه مهم للغاية بالنسبة للفريق”.

وغاب ريوس عن المباراة التي خسرها بوروسيا دورتموند هذا الأسبوع بهدفين نظيفين أمام انتر ميلان الإيطالي في بطولة دوري أبطال أوروبا، وذلك بداعي إصابته بعدوى الإنفلونزا.

وسيفتقد فافري أيضا أمام شالكه لمجهودات كل من المهاجم الإسباني باكو الكاسير، والمدافع الألماني مارسيل شميلزر.

وشدد فافري، الذي تعرض لانتقادات لاذعة مؤخرا بسبب نتائج بوروسيا دورتموند الأخيرة، خلال حديثه على أهمية مباراة فريقه أمام شالكه.

وعلى جانب أخر، انتقد فافري بشدة تحدث البعض عن أسماء بعض المدربين الذين قد يحلون بدلا منه على مقعد المدير الفني لبوروسيا دورتموند خلال الأيام المقبلة، وأردف قائلا: “ليس لدي أي مشكلة، يمكنني أن أتعايش مع هذا الأمر، ولكن هذا لا يعني أنه يبدو جيدا بالنسبة لي”.

وبذلك يكون فافري قد انضم إلى نظيره الكرواتي نيكو كوفاتش، المدير الفني لنادي بايرن ميونخ الألماني، الذي انتقد بدوره الطريقة التي يتم التعامل من خلالها مع المدربين في البوندسليجا.

واختتم فافري قائلا: “أعتقد أن هناك مبالغة عندما تسير كل الأمور بشكل جيد، وهناك مبالغة عندما تكون هناك بعض الأمور السيئة، ماذا يفترض أن نفعل نحن المدربون؟”.