مدرب بوروسيا دورتموند: برشلونة سيكون جيداً حتى لو غاب ميسي

أكد المدير الفني لنادي بوروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم، السويسري لوسيين فافر، اليوم الاثنين أن نادي برشلونة الإسباني، الذي سيواجهه فريقه غدا الثلاثاء في مستهل مشوار الفريقين في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا، فريق جيد سواء في حضور الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي أو في غيابه، معربا عن ثقته في الخروج بنتيجة جيدة من المباراة.

وقال فافر في مؤتمر صحفي عقده اليوم قبل مباراة الغد: “سيلعبون على الأرجح بدون ميسي، ولكن بدونه لعبهم لا يختلف كثيرا، دائما ما يلعبون بطريقة 4 / 3 / 3، لقد لعبوا بشكل جيد للغاية أمام بلنسية بوجود أنسو فاتي، اللاعب الشاب البالغ من العمر 16 عاما، إنهم جيدون مع أو بدون ميسي”.

وأضاف: “ولكن لكي نتفوق على برشلونة، سواء تواجد قائده أو لا في الملعب، يجب على اللاعبين أن يكونوا حاضرين لمدة 90 أو 95 دقيقة، ويجب عليهم الاحتفاظ بتركيزهم، علينا أن نحاول أن نلعب في الأمام وأن نتمتع بالجرأة ولكن علينا أن ندافع جيدا أيضا، وهو ما سيكون له أهمية بالغة”.

وأكد المدرب السويسري أن أيقونة برشلونة، الراحل يوهان كرويف، كان له تأثير كبير عليه في بداية مشواره كمدرب.

واستطرد قائلا: “لقد قضيت أسبوعين في برشلونة معه في عام 1991، وهو ما أثر في حقيقة”.

واعترف فافر أن المجموعة التي يلعب فيها فريقه في دوري أبطال أوروبا بجانب انتر ميلان الإيطالي وسلافيا براغ التشيكي، بالإضافة إلى برشلونة، هي الأكثر تعقيدا من بين كل المجموعات التي أسفرت عنها قرعة الدور الأول.

وأوضح قائلا: “نحن في مجموعة صعبة، ولكن بالطبع يمكننا التأهل إلى دور الستة عشر، جمهورنا دائما ما يكون له أهميته الكبيرة بالنسبة لنا وسيكون حاسما”.