الصحف الجزائرية تحتفل بالفوز التاريخي لـ”الأبطال” على كوريا الجنوبية

 

 

احتفلت الصحف الجزائرية الصادرة اليوم الاثنين بالفوز التاريخي لمحاربي الصحراء على كوريا الجنوبية 4 / 2 أمس الأحد ضمن منافسات المجموعة الثامنة ببطولة كأس العالم الحالية بالبرازيل ، واصفة اللاعبين ب”الأبطال”.

وبات المنتخب الجزائري بحاجة إلى نقطة واحدة لتحقيق حلم التأهل للدور الثاني ، بعدما أصبح أول منتخب أفريقي وعربي يسجل أربعة أهداف في مباراة واحدة بالمونديال.

وأشادت الصحف الجزائرية بأداء اللاعبين في مباراة كوريا الجنوبية ووصفته بالبطولي، حيث اختارت صحيفة “البلاد” عنوان “فعلها الأبطال” لصفحتها الأولى. وكتبت “النهار الجديد” تقول : ” داروها (فعلوها) رجال الجزائر الأبطال” وهو نفس عنوان “الشروق اليومي” التي كتبت بالخط العريض ” فعلها الرجال”. أما يومية “ماراكانا” المتخصصة فكتبت ” :” شرفتمونا يا أبطال ، شكرا”.

وتوجهت صحيفة “لوسوار دالجيري” كذلك بالشكر للفريق وقالت ” برافو” ، فيما انتقلت “الوطن” من الحديث عن ألم الخسارة أمام بلجيكا في المباراة الأولى إلى الحديث عن “المتعة”. وتحدثت ” الفجر” عن “اقتراب الحلم” في إشارة لحلم التاهل لدور ال16 . أما “الخبر” فكتبت : ” الخضر ينتفضون وينعشون آمالهم في التأهل”. 

كما نوهت صحيفة “المجاهد” الحكومية إلى تجديد المنتخب للعهد مع الفوز. وعلقت يومية ” كومبيتيسيون” المتخصصة في شئون كرة القدم على نتيجة المباراة بعنوان ” وان تو تري فور”.