أوزبكستان تبدد آمال الأخضر وتتأهل لدور الثمانية بكأس آسيا

(د ب أ)- بدد منتخب أوزبكستان آمال نظيره السعودي وأطاح به من بطولة كأس آسيا 2015 لكرة القدم المقامة حاليا في أستراليا بالتغلب عليه 3/1 اليوم الأحد في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الثانية بالدور الأول للبطولة.

ولحق المنتخب الأوزبكي بقافلة المتأهلين لدور الثمانية فيما ودع الأخضر ، الفائز بلقب البطولة ثلاث مرات سابقة ، البطولة من الدور الأول للنسخة الثانية على التوالي.

ورفع المنتخب الأوزبكي رصيده إلى ست نقاط لينفرد بالمركز الثاني بفارق ثلاث نقاط خلف المنتخب الصيني المتصدر وثلاث نقاط أمام المنتخب السعودي الذي مني بالهزيمة الثانية له في ثلاث مباريات بالمجموعة ليودع البطولة من الدور الأول.

ويلتقي المنتخب الأوزبكي بهذا في دور الثمانية مع نظيره الكوري الجنوبي الذي تصدر المجموعة الأولى.

ويمثل الخروج المبكر للفريق صفعة جديدة للفريق بعد أقل من شهرين على خسارته المباراة النهائية لبطولة كأس الخليج الثانية والعشرين (خليجي 22) التي استضافتها العاصمة السعودية الرياض.

وأنهى المنتخب الأوزبكي الشوط الأول لصالحه بهدف سجله ساردور راشيدوف في الدقيقة الثانية.

وفي الشوط الثاني ، سجل محمد السهلاوي هدف التعادل للمنتخب السعودي من ضربة جزاء في الدقيقة 60 ولكن البديل فوكهيد شودييف سجل هدف التقدم للمنتخب الأوزبكي في الدقيقة 71 قبل أن يضاعف راشيدوف محنة الأخضر ويسجل هدف الاطمئنان للمنتخب الأوزبكي في الدقيقة 79 ليكون الهدف الشخصي الثاني له في المباراة.