مانشستر يونايتد وبرشلونة يتنافسان على ضم جريزمان

 (د ب أ)- كشف تقرير إخباري اليوم الخميس أن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم مستعد لتقديم عرض قياسي من أجل ضم المهاجم الفرنسي أنطوان جريزمان من أتلتيكو مدريد الإسباني، وذلك رغم اقتراب برشلونة الإسباني بشكل كبير من الحصول على خدمات اللاعب.

وذكرت صحيفة “ذا صن” البريطانية عبر موقعها على الإنترنت اليوم، أن مانشستر يونايتد مستعد لتقديم أكبر عرض في تاريخه، وقيمته 95 مليون جنيه إسترليني من أجل ضم جريزمان.

كما اقترب برشلونة بشكل كبير من ضم جريزمان، لكن عدم حسم الصفقة رسميا حتى الآن أبقى الباب مفتوحا وأنعش أمال مانشستر في خطف الصفقة.

كذلك أنعش جريزمان /28 عاما/ أمال مانشستر يونايتد عندما صرح بأن خطوته المستقبلية المقبلة قد تكون خارج إسبانيا.

وقال جريزمان عقب فوز المنتخب الفرنسي على منتخب أندورا 4 / صفر أمس الأول الثلاثاء ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020) “لا أعرف ما إذا كنت سأستمر في الدوري الإسباني… أعرف إلى أين أريد الذهاب. كذلك أرغب في أن يحسم هذا بأسرع شكل.”

يأتي هذا في الوقت الذي المح فيه جيل مارين الرئيس التنفيذي لنادي اتلتيكو مدريد الإسباني إلى قرب انتقال جريزمان إلى صفوف برشلونة.

وأثيرت تكهنات واسعة في الفترة الأخيرة عن قرب رحيل جريزمان نجم منتخب فرنسا، عن اتلتيكو مدريد والانتقال إلى برشلونة أو باريس سان جيرمان الفرنسي أو مانشستر يونايتد.

وقال مارين في تصريحات لمحطة “موفيستار” التليفزيونية “نعرف منذ آذار/مارس الماضي أن العملية برمتها ستنتهي بمباراة وداع”.

وفي الشهر الماضي، أكد نادي اتلتيكو مدريد، أن جريزمان ابلغ إدارة النادي برغبته في الرحيل عن الفريق عقب نهاية الموسم الحالي.

ونشر الحساب الرسمي للنادي عبر موقع التواصل الاجتماعي على الانترنت “تويتر” تغريدة ذكر فيها :”أبلغ أنطوان جريزمان النادي بانه لا يرغب في الاستمرار مع النادي في الموسم المقبل”.

ونشر الحساب الرسمي أيضا تغريدة بها مقطع فيديو لجريزمان يشكر فيها النادي وجماهيره وكتب الحساب أعلاها :”كانت خمس سنوات رائعة، أشكركم كثيرا على كل شيء، سأظل أتذكركم في قلبي”.

يذكر أن الشرط الجزائي في عقد جريزمان يبلغ 200 مليون يورو في الفترة الحالية، بعدما مدد عقده مع النادي الصيف الماضي، ولكن، سيقل المبلغ إلى 120 مليون يورو بداية من 1 تموز/يوليو المقبل.

ويحصل أتلتيكو مدريد على 96 مليون يورو في حال دفع الشرط الجزائي لاسيما وأن ريال سوسيداد سيحصل على 20 في المئة من قيمة الصفقة مما يعني انه سيحصل على 24 مليون يورو.