ميلان يعلن رسميا رحيل جاتوسو عن تدريب الفريق

أعلن نادي ميلان الإيطالي لكرة القدم اليوم الثلاثاء أن جينارو جاتوسو رحل عن منصب المدير الفني للفريق بعدما أخفق في قيادة ميلان للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، عبر الدوري الإيطالي الذي اختتمت منافساته أمس الأول الأحد.

كما أعلن ميلان عن رحيل ليوناردو مدير الكرة بالنادي، والمدير الفني السابق للفريق وزميل جاتوسو سابقا، بعد اجتماع مع ايفان جازيديس المدير العام لميلان.

وأشار ميلان إلى أن رحيل جاتوسو جاء بالتراضي بين الطرفين وأن الفريق بدأ بالفعل في البحث عن مدرب جديد.

وتوجه جازيديس الذي تولى منصب المدير العام لميلان قبل ستة أشهر، بالشكر إلى جاتوسو على قيادة الفريق نحو تحقيق أعلى معدل من النقاط (68 نقطة) منذ موسم 2012 /2013.

وحقق ميلان الفوز في آخر مباراة له في الموسم أمس الأول الأحد وتغلب على سبال 3 / 2 ضمن المرحلة الثامنة والثلاثين الأخيرة من الدوري، لكنه أنهى الموسم في المركز الخامس بفارق نقطة واحدة خلف إنتر ميلان الذي أحرز المركز الرابع، آخر المراكز المؤهلة لدوري الأبطال.

وتأهل ميلان تحت قيادة جاتوسو إلى الدوري الأوروبي، لكنه غاب للعام السادس على التوالي عن مسابقة دوري الأبطال التي توج بلقبها سبع مرات.

ونقلت صحيفة “لا ريبابليكا” عن جاتوسو /41 عاما/ قوله “الرحيل عن تدريب ميلان ليس سهلا. ولكنه قرار كان علي أن أتخذه. لا أعرف في أي لحظة تحديدا اتخذته. فقد جاء بعد 18 شهرا في تدريب فريق، لا أراه كأي فريق آخر على الإطلاق.”

وكان جاتوسو لاعب خط وسط بفريق ميلان بين عامي 1999 و2012 وساعده في التتويج بلقب الدوري الإيطالي مرتين وكذلك اثنين من الألقاب الاوروبية السبعة للفريق.

وتوج جاتوسو كلاعب مع المنتخب الإيطالي بلقب كأس العالم 2006 التي أقيمت بألمانيا.

وكان ميلان قد عين جاتوسو مدربا لفريق الشباب بالنادي في أيار/مايو 2017، ثم أسند إليه مهمة الفريق الأول في أواخر تشرين ثان/نوفمبر 2017 ليحل مكان فينشينزو مونتيلا.