الريال يعود للانتصارات بثلاثية في فياريال بالدوري الإسباني

استعاد ريال مدريد نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلتين الماضيتين ببطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، عقب فوزه 3 / 2 على ضيفه فياريال اليوم الأحد في المرحلة السادسة والثلاثين للمسابقة.

وأسفرت باقي المباريات، التي جرت اليوم في المرحلة ذاتها، عن فوز خيتافي 2 / صفر على ضيفه جيرونا، وإيبار على ضيفه ريال بيتيس 1 / صفر وبلد الوليد على ضيفه أتلتيك بلباو بالنتيجة ذاتها.

وارتفع رصيد الريال، الذي تعادل مع خيتافي وخسر أمام رايو فاليكانو في المرحلتين الماضيتين، إلى 68 نقطة في المركز الثالث، في حين تجمد رصيد فياريال عند 40 نقطة في المركز الخامس عشر.

وتقدم الريال مبكرا بهدف حمل توقيع ماريانو دياز في الدقيقة الثانية، فيما تعادل جيرارد مورينو لفياريال في الدقيقة 11.

ولم يهنأ الضيوف بهدف التعادل كثيرا، حيث أعاد خيسوس فاييخو التقدم للريال بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 40، قبل أن يتكفل ماريانو دياز بتسجيل الهدف الثالث لأصحاب الأرض وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 49.

وفي الدقيقة الرابعة (الأخيرة) من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، أحرز خاومي كوستا الهدف الثاني لفياريال.

وقدم لاعبو ومشجعو الريال لفتة طيبة تجاه إيكر كاسياس حارس مرمى الفريق السابق وفريق بورتو البرتغالي الحالي، الذي يعالج من أزمة قلبية تعرض لها مؤخرا.

وظهر لاعبو الريال بقمصان لدعم كاسياس قبل انطلاق المباراة، فيما رفع مشجعو الفريق الملكي، الذين تواجدوا في مدرجات ملعب (سانتياجو برنابيو) لافتات لمؤازرة حارس المرمى الذي قاد ريال مدريد للتتويج بالعديد من الألقاب المحلية والقارية.

من جانبه، عزز خيتافي حظوظه الأوروبية بفوزه على ضيفه جيرونا 2 / صفر في وقت سابق اليوم.

ورفع خيتافي رصيده بهذا الفوز إلى 58 نقطة في المركز الرابع المؤهل للنسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا.

ويتفوق خيتافي بفارق ثلاث نقاط عن صاحب المركز الخامس، أشبيلية، الذي سقط على ملعبه امام ليجانيس بثلاثة أهداف دون رد أمس الأول الجمعة.

وتقدم خورخي مولينا بهدف لخيتافي في الدقيقة 16 ثم أضاف انجل لويس رودريجز الهدف الثاني في الدقيقة 77.

ولعب جيرونا بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 69 بعد طرد بورخا جارسيا.

وتوقف رصيد جيرونا بهزيمته اليوم عند 37 نقطة ليبقى في المركز الرابع من القاع.

وفي المباراة الثانية، فاز إيبار على ريال بيتيس 1 / صفر.

ويدين إيبار بالفضل في هذا الفوز للاعبه خوسي انخيل الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول.

وأهدر جيوفاني لو سيلسو، لاعب بيتيس، ركلة جزاء في الدقيقة 67.

ورفع إيبار رصيده بفوزه اليوم إلى 46 نقطة في المركز الحادي عشر، في حين توقف رصيد ريال بيتيس عند 44 نقطة في المركز الثالث عشر.

وفي العاصمة الإسبانية مدريد، لم تمر مباراة الريال وفياريال بمرحلة جس النبض، حيث افتتح الريال التسجيل مبكرا عن طريق ماريانو دياز.

واستخلص ابراهيم دياز الكرة من سانتي كازورلا لاعب فياريال، ليمرر الكرة للاعب الدومينيكاني، الذي سدد مباشرة من داخل منطقة الجزاء، واضعا الكرة على يمين أندريس فيرنانديز حارس مرمى فياريال.

وكاد ماريانو دياز أن يضيف هدفا آخر للريال في الدقيقة الثامنة، حينما توغل بالكرة، قبل أن يسدد من خارج المنطقة، غير أن الكرة ذهبت في منتصف المرمى، لتذهب إلى أحضان فيرنانديز.

واصل الريال نشاطه الهجومي، وأرسل لوكاس فاسكيز تمريرة عرضية زاحفة من الناحية اليمنى في الدقيقة التاسعة، لكن دفاع فياريال أبعد الكرة في الوقت المناسب.

وعلى عكس سير اللعب، أدرك فياريال التعادل في الدقيقة 11 عن طريق جيرارد مورينو.

واستخلص بابلو فورنالس الكرة من كاسيمرو في منتصف الملعب، ليمررها إلى مورينو، الذي سدد من على حدود المنطقة، واضعا الكرة على يسار تيبو كورتوا، حارس مرمى ريال مدريد، وتعانق الشباك.

حاول الريال معاودة التقدم من جديد، وأطلق داني كارفخال قذيفة مدوية من خارج المنطقة، من متابعة لتمريرة عرضية من جهة اليسار من خلال مارسيللو، لكن الكرة ارتطمت في القائم الأيسر، فيما سدد ابراهيم دياز تصويبة ضعيفة من داخل المنطقة في الدقيقة 17 أمسكها حارس فياريال بثبات.

وسدد توني كروس من خارج المنطقة في الدقيقة 18، لكن فيرنانديز كان لها بالمرصاد، قبل أن يواصل حارس الضيوف تألقه بعدما تصدى في الدقيقة 19 لتسديدة من داخل المنطقة من خلال مارسيللو.

وتابع كروس تمريرة عرضية من جهة اليمين عن طريق كارفخال في الدقيقة 22، ليسدد من خارج المنطقة، لكن الكرة اصطدمت في دفاع فياريال.

حاول فياريال استغلال تراجع مستوى لاعبي الريال النسبي، حيث سدد فورنالس من خارج المنطقة في الدقيقة 28، لكن الكرة علت العارضة بقليل، فيما أهدر صامويل شيكويزي فرصة محققة للضيوف في الدقيقة 31، حينما سدد من داخل المنطقة، لكن تيبو أبعد الكرة بصعوبة بالغة.

ظل الهجوم متبادلا بين كلا الفريقين دون خطورة على المرميين، قبل أن يفاجيء خيسوس فاييجو الجميع بتسجيله هدفا ثانيا لريال مدريد في الدقيقة 40.

وتابع فاييخو تسديدة من خارج المنطقة عن طريق مارسيللو، فشل الدفاع في إبعادها ليلتقط الكرة داخل المنطقة، ويسدد بكل هدوء على يمين فيرنانديز لتسكن الشباك.

عاد فياريال لمحاولاته الهجومية بحثا عن هدف التعادل قبل انتهاء الشوط الأول، ولكن دون جدوى، لينتهي الشوط بتقدم الريال 2 / 1 على فياريال.

بدأ الشوط الثاني بهجوم مكثف من جانب الريال في ظل ارتباك غير مبرر من لاعبي فياريال، ليسجل ماريانو دياز الهدف الثالث للفريق الملكي في الدقيقة 49.

وتلقى ماريانو دياز تمريرة عرضية زاحفة من الناحية اليمنى عن طريق كارفخال، لتتخطى الكرة فيرنانديز، وتتهيأ أمام لاعب الريال، الذي لم يجد أي صعوبة في وضع الكرة داخل الشباك الخالية.

حاول فياريال العودة لأجواء المباراة من جديد، وقاد شوكويزي هجمة عنترية للضيوف في الدقيقة 52، حيث انطلق من الناحية اليمنى مراوغا أكثر من لاعب بمهارة، قبل أن يسدد من داخل المنطقة تصويبة من داخل المنطقة مرت بجوار القائم الأيسر.

أجرى فياريال تبديله الأول في الدقيقة 56 بنزول مانو تريجيروس بدلا من ألفونسو بيدرازا.

وبعد سلسلة من التمريرات القصيرة المتقنة بين لاعبي الريال، وصلت الكرة إلى ابراهيم دياز داخل المنطقة، الذي سدد في حراسة مدافعي فياريال في الدقيقة 57، لكن فيرنانديز أبعد الكرة بقدمه إلى ركلة ركنية لم تستغل.

دفع الريال بتبديلين دفعة واحدة في الدقيقة 62 بنزول ماركو أسينسيو وإيسكو بدلا من فيديريكو فالفيردي ولوكاس فاسكيز.

عاد شوكويزي لتهديد مرمى الريال من جديد، حيث سدد من خارج المنطقة في الدقيقة 63، لكن الكرة ذهبت في منتصف المرمى، ليمسكها كورتوا بسهولة.

وكاد الريال ان يعزز النتيجة في الدقيقة 65 عن طريق مارسيللو الذي سدد تصويبة زاحفة من داخل المنطقة على يسار فيرنانديز، الذي أبعد الكرة ببراعة إلى ركلة ركنية لم تسفر عن شيء.

أجرى فياريال تبديله الثاني في الدقيقة 72 بنزول كارلوس باكا بدلا من فورنالس.

وسدد ابراهيم دياز من داخل المنطقة في الدقيقة 73، غير أن الكرة مرت بجوار القائم الأيسر.

ودفع الريال بتبديله الثالث في الدقيقة 74 بنزول فينيسيوس جونيور بدلا من ابراهيم دياز.

وأضاع شوكويزي لاعب فياريال فرصة تقليص الفارق في الدقيقة 76، حينما تابع تمريرة عرضية من الناحية اليسرى، ليسدد من داخل المنطقة دون مضايقة من أحد، لكنه وضع الكرة بجوار القائم الأيمن، فيما سدد ماريو جاسبار ضربة رأس من متابعة لركلة ركنية في الدقيقة 78 لكنها لم تكن متقنة، لتبتعد عن القائم الأيمن بقليل.

وسدد مورينو من على حدود المنطقة في الدقيقة 81، لكن كورتوا أبعد الكرة، قبل أن يرد الريال بهجمة سريعة في الدقيقة التالية، ولكن ماريانو دياز رفض أن يسجل هدفه الشخصي الثالث، بعدما تلقى تمريرة سحرية جعلته منفردا بالمرمى، لكنه تباطأ في التسديد.

وسدد جونيور من داخل المنطقة في الدقيقة 82 لكن فيرنانديز أمسكها على مرتين.

هدأ إيقاع الريال نسبيا، مما منح الفرصة لفياريال لتسجيل هدف تقليص الفارق عن طريق خاومي كوستا في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

وتلقى كوستا تمريرة عرضية من الناحية اليمنى، ليسدد من على حدود المنطقة في حراسة مدافعي الريال، واضعا الكرة على يمين كورتوا، الذي اكتفى إليها وهي تحتضن شباكه، وينتهي اللقاء بفوز الريال 3 / 2.