تعادل البرازيل والمكسيك يؤجل حسم التأهل للجولة القادمة

(د ب أ)- أهدر منتخبا البرازيل والمكسيك نقطتين ثمينتين في صراع التأهل إلى الدور الثاني لنهائيات كأس العالم لكرة القدم المقامة حاليا بالبرازيل بعدما اكتفيا بالتعادل السلبي في مباراتهما الثانية بالمجموعة الأولى على ملعب بلاسيدو أديرالدو كاستيلو بمدينة فورتاليزا اليوم الثلاثاء.

وجاءت المباراة ممتعة ومثيرة وقدم الفريقان عرضا جيدا، وأضاعا العديد من الفرص المحققة، وإن بدا تأثر المنتخب البرازيلي بغياب هدافه هالك للإصابة.

وشهدت الدقائق الأخيرة من المباراة إثارة بالغة، وكاد أحد الفريقين أن يقتنص النقاط الثلاثة في الوقت القاتل بعدما سنحت عدة فرص مؤكدة للاعبيهما قبل أن يطلق حكم المباراة التركي كونيت ساكير صافرة النهاية.

ويعد هذا هو التعادل الثاني في المونديال حتى الآن بعد مباراة نيجيريا وإيران.

وبتلك النتيجة، واصل المنتخب البرازيلي تصدره للمجموعة الأولى برصيد أربع نقاط، متقدما بفارق الأهداف عن المكسيك التي تمتلك نفس الرصيد، ليتأجل حسم التأهل إلى الجولة الثالثة والأخيرة، حيث تلتقي البرازيل مع الكاميرون يوم الاثنين القادم، فيما تواجه المكسيك منتخب كرواتيا في نفس اليوم.

ويعد هذا التعادل هو السابع في تاريخ مواجهات الفريقين الودية والرسمية، كما أنه الأول في تاريخ لقاءاتهما بكأس العالم.

وكانت البرازيل قبل تفوقت في جميع المواجهات الثلاثة السابقة التي جمعتها مع المكسيك في بطولات كأس العالم.

ويرجع آخر تعادل للفريقين إلى الأول من أيار/مايو عام 2001 حينما تعادلا سلبيا في مباراة ودية.

ومن المقرر أن تستأنف مباريات الجولة الثانية للمجموعة غداً الأربعاء حيث يلتقي المنتخب الكاميروني مع نظيره الكرواتي في لقاء الفرصة الأخيرة للفريقين.