الاتحاد الآسيوي يحيل طلب الاتحاد البحريني بمشاركة أنديته في الدوري السعودي إلى الفيفا

أكد المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم دعمه للاتحاد الفلسطيني للعبة، بعد الانتهاكات الأخيرة التي تعرض لها من قبل الجيش الإسرائيلي، واقترح تشكيل فريق عمل من أجل التعامل مع هذا الموقف.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المكتب التنفيذي يوم الثلاثاء في العاصمة العمانية مسقط، قبل يوم واحد على حفل توزيع الجوائز السنوية. حيث أدان المكتب التنفيذي بشكل كامل هذه الانتهاكات، معرباً عن دعمه للاتحاد الفلسطيني لكرة القدم.

وقال معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: سوف نبحث مع الاتحاد الدولي لكرة القدم إنشاء فريق عمل من أجل التعامل فوراً مع هذا الأمر، سوف يكون هذا الفريق إجرائي ويضم في عضويته الأمناء العامين في الاتحاد الدولي والاتحاد الآسيوي والاتحاد الأوروبي والاتحاد الفلسطيني والاتحاد الإسرائيلي، حيث سيجتمع ويقوم باقتراح حلول.

وأضاف: نأمل أن يتحقق أمر إيجابي من خلال فريق العمل لدعم الاخوة في فلسطين، التزامنا كامل بدعم موقف الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم.

وبحث المكتب التنفيذي أيضاً في طلب الاتحاد البحريني لكرة القدم السماح لأنديته بالمشاركة في الدوري السعودي للمحترفين، وقرر نقل هذا الطلب إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم، بعد استكمال كافة الوثائق المطلوب، كي تتوافق مع الإجراءات السابقة.

وأشاد الشيخ سلمان بالاتحاد العماني لكرة القدم وسلطنة عمان على روح الضيافة والكرم من أجل الترتيب لاستضافة حفل توزيج الجوائز السنوي 2018، والذي سيقام في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض.

ووافق المكتب التنفيذي على عرض اتحاد هونغ كونغ لكرة القدم من أجل استضافة حفل توزيع الجوائز السنوي 2019 في هونغ كونغ.

وتقدم المكتب التنفيذي بالشكر إلى اللجنة المحلية المنظمة لنهائيات كأس آسيا 2019 على العمل الذي تقوم به استعداداً لاستضافة أكبر وأفضل نسخة في تاريخ البطولة.

وقال الشيخ سلمان: تم إعداد الحكام، والفرق وصلت المراحل النهائية من الاستعدادات، والآن نحن نتطلع للمباراة الافتتاحية التي تجمع بين الإمارات والبحرين يوم 5 كانون الثاني/يناير.

وتابع: تم المصادقة على مقترح تطبيق نظام حكم الفيديو المساعد VAR الذي تقدمت به لجنة الحكام في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وذلك اعتباراً من مباريات الدور ربع النهائي، بدعم من الاتحاد الدولي لكرة القدم والمجلس الدولي لكرة القدم IFAB، هذه البطولة ستؤكد تطور كرة القدم الآسيوية وقدرتنا على تنظيم بطولات على أعلى مستوى.