فعاليات اليوم الثاني من قرية “فورمولا إي” بالخبر

تواصلت فعاليات قرية “فورمولا إي” في الكورنيش الجديد بمدينة الخبر بالمنطقة الشرقية لليوم الثاني على التوالي، والتي انطلقت يوم أمس الخميس وتستمر حتى يوم غد السبت، وهي التي تأتي تمهيداً لإقامة الجولة الافتتاحيّة لسباق الاتحاد الدولي للسيارات “فورميلا إي إيه بي بي ” (ABB FIA Formula E)، والمقرر إقامتها في الدرعيّة 15 ديسمبر المقبل.

وتستقبل القرية زوارها من الساعة 12 ظهرا ولغاية منتصف الليل وتتيح لهم الفرصة للتعرّف على سباق الدرعية المنتظر بكامل تفاصيله، والحصول على كامل المعلومات الخاصة بحضور هذا الحدث، بالإضافة إلى استمتاعهم بمجموعة واسعة من النشاطات الترفيهيّة المعزّزة بالتكنولوجيا، والتي تهدف إلى ترسيخ نمط الاستدامة، إحدى أهم أهداف رؤية المملكة 2030.

وجذبت أجهزة المحاكاة لقيادة سيارة “فورمولا إي” العديد من الزوّار الذين تنافسوا على إظهار مواهبهم القيادية وقدراتهم على التحكّم بمقود سيارات الفورمولا إي، كما تدافع الزوّار لتجربة ركن عالم الواقع الافتراضي الذي يُعرّف الزوار على تكنولوجيا المستقبل ويأخذهم في رحلة مليئة بالمغامرة والتحدّي، وفي الوقت ذاته، كانت دراجات الطاقة الكهربائية قبلة أنظار محبّي اللياقة البدنيّة الذين تنافسوا على لإنتاج أكبر قدر من الطاقة والوصول إلى خط النهاية في المركز الأوّل، كما بدأت منافسات بطولة الرياضات الالكترونيّة داخل القرية في الخبر، والتي ستنتقل بعد ذلك إلى جدّة في 22 نوفمبر الجاري، قبل أن تصل في مرحلتها النهائية إلى الدرعية كجزء من الفعاليات المصاحبة للسباق.

وخلال هذه البطولة، سيتنافس المتسابقون مباشرة وعبر المواقع الالكترونيّة من 27 نوفمبر ولغاية 2 ديسمبر، ليتأهّل ستة عشر متسابقا للتنافس على جوائز مالية ضخمة تصل قيمتها مجتمعة إلى حوالي مليون ريال سعودي.

الجدير بالذكر أن هذا السباق سيكون أولى جولات الموسم الجديد من “سباق الفورمولا إي” عالميا، وهو تطبيق لشراكة استراتيجيّة ما بين الاتحاد الدولي للسيارات والهيئة العامة للرياضة ستمتد لعشر سنوات قادمة.

وستقام الفعالية الكاملة التي تضم السباق والأنشطة المصاحبة له من 13 -15 ديسمبر، ومن المتوقّع أن يكون حدثا متميزا يترسّخ في ذاكرة الجماهير السعوديّة والجماهير القادمة من خارج المملكة لمتابعة السباق، ويعزّز صورة المملكة فيما يختصّ بالرياضة والتكنولوجيا والثقافة والترفيه والاستدامة.