الرسالة اليومية لدورة الألعاب الأولمبية الثالثة للشباب – الأحد 7 أكتوبر

“الرئيس الأرجنتيني يفتتح أولمبياد الشباب”

 

إدارة العلاقات والإعلام – اللجنة الأولمبية العربية السعودية

افتتح الرئيس الأرجنتيني ماوريسيو ماركي صباح اليوم دورة الألعاب الاولمبية الثالثة للشباب، التي تحتضنها العاصمة «بيونيس ايرس » خلال الفترة من 6 حتى 20 أكتوبر الجاري بمشاركة أكثر من 4000 رياضي ورياضية يمثلون 205 دولة، وذلك بحضور صاحب السمو الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز رئيس الوفد السعودي، وعدد من زعماء ورؤساء الدول وممثليهم، إضافة إلى كثير من القيادات الرياضية ورؤساء الاتحادات العالمية لمختلف الألعاب الرياضية، وكبار الضيوف والمدعوين.

وأقيم حفل الافتتاح وللمرة الأولى في تاريخ الألعاب الأولمبية في الطريق الرئيسي أمام نُصب اوبليسكو الشهير في ساحة مفتوحة تتسع لأكثر من 250 الف، واشتمل على العديد من الفقرات، بدءاً من الفلكلور التراثي والعروض، قبل أن يبدأ دخول طابور العرض للدول المشاركة، إضافة إلى كلمة اللجنة العليا المنظمة للدورة ثم توالت فقرات الحفل برفع علم الدورة وإيقاد الشعلة الرياضية.

وحمل محمد العسيري لاعب المنتخب السعودي للكاراتيه علم المملكة العربية السعودية خلال مسيرة الوفد السعودي في حفل افتتاح الدورة.

وتضم بعثة المملكة المشاركة 9 لاعبين ولاعبة يمثلون 6 منتخبات وهي: السباحة، رفع الأثقال، التايكوندو، الكاراتيه، المبارزة، وألعاب القوى.

 

المبارزة تدشن المشاركة السعودية في أولمبياد الأرجنتين

دشن المنتخب السعودي للمبارزة مشاركة وفد المملكة العربية السعودية في دولة الألعاب الأولمبية الثالثة للشباب والتي تحتضنها العاصمة الأرجنتينية بيونس آيروس.

وتمكن لاعب المنتخب السعودي للمبارزة علي البحراني من الفوز على نظيره الياباني بنتيجة 5-4، قبل أن يخسر اللقاءات المتبقية، ليتأهل إلى دور الـ 16 بعد اختياره من ضمن أفضل 8 لاعبين في البطولة.

في الوقت الذي وصف البحراني مشاركته بالجيدة، والتي أضافت له الكثير، خاصة وأن اللجنة الأولمبية الدولية تهدف من هذه البطولة إلى تعويد النشء على الاحتكاك والمشاركات الأولمبية، وتهيئته نفسياً وذهنيا منذ عمر مبكرة على الأجواء الأولمبية، مؤكداً أنه سيستمر في تطوير مهاراته وقدراته من أجل تحقيق نتائج متصاعدة في المشاركات المقبلة.

من جهة أخرى يواصل لاعبو المنتخبات السعودية اليوم، تدريباتهم استعدادا للمشاركة في منافسات دورة الألعاب الأولمبية الثالثة للشباب.

 

 

ختام منتدى الاعمال الأولمبية

اختتمت أمس فعاليات منتدى الأعمال الأولمبية والتي دارت في مركز المؤتمرات في بيونيس آيرس، والذي اشتمل على العديد من ورش العمل الأولمبية، والحديث للأبطال الأولمبيين عن تجاربهم والبرامج التي قدمتها اللجنة الأولمبية الدولية، لدعم مسيرة الرياضات الأولمبية في العديد من دول العالم.

Leave a Reply