نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة يزور مقر جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن

قام صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، بزيارة مقر جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، وتأتي الزيارة لتفعيل اتفاقية التعاون التي تم توقيعها بين الهيئة العامة للرياضة وجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، لتفعيل منشآتها الرياضية واستخدام مرافقها من قبل الاتحادات الرياضية، وإقامة الفعاليات والمعسكرات التدريبية، وكذلك إيجاد بيئة مناسبة للعنصر النسائي للمساهمة في رفع معدلات ممارسة المرأة السعودية للنشاط البدني والوصول إلى مجتمع صحي رياضي.
 وتضمن الاتفاقية إيجاد تخصصات رياضية للنساء في الإدارة الرياضية والتربية البدنية، وكذلك إقامة دورات تدريبية رياضية متخصصة للنساء. 
وبعد ذلك اطلع سمو الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل على مرافق الجامعة والمنشآت الرياضية، ورافق سموه كل من وكيل رئيس الهيئة العامة للرياضة لشؤون الرياضة الأستاذ عبدالرحمن السحيباني، والأستاذة هيفاء الصباب الرئيس التنفيذي للاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية.
ويأتي توقيع هذه الاتفاقية مع الجامعة التي تعد أكبر جامعة نسائية في العالم؛ نظرا لما تمتلكه من منشآت رياضية على مستوى عالمي، ما يسهم في توفير الدافع لدى الطالبات لممارسة الرياضة وإدراك أهميتها.

Leave a Reply