تقرير – الأهلي يكتفي بتعادل التعاون في الختام.. والجولة الأولى تحقق حضوراً تاريخيا بالأرقام

تقرير: السموأل عبدالباقي

أداء: عبدالله الدخيل

جاء ختام الجولة الأولى من كأس دوري الأمير محمد بن سلمان قوياً ومثيراً، وذلك خلال لقاءٍ وحيدٍ أُقيم على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، وفيه تمكن التعاون من خطف نقطة غالية أمام الأهلي بأرضه وبين جماهيره، في مواجهة أنهى الضيوف مجريات شوطها الأول بهدف لمصلحتهم.

الأهلي أظهر مستوىً مميزاً مع انطلاق المباراة، وأضاع رُماتُه عدداً من الفرص أمام مرمى التعاون، قبل أن يصدمه الأخير بهدف من مرتدة نموذجية، قلب بها السكري موازين المواجهة لمصلحته، انتهى عليها الشوط الأول، ليأتي الراقي بالنصف الثاني ويحرز التعادل في الدقيقة التاسعة والأربعين، بعدها سيطر على المباراة بشكل شبه كامل، قبل أن تنتهي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

الجولة الأولى من كأس دوري الأمير محمد بن سلمان، تميّزت فنياً ورقمياً، حيث حققت الكثير من النجاحات وبخاصة فيما يخص بمتابعة الدوري السعودي، والذي تفوق نسخته الحالية بالمتابعة الجماهيرية الكبيرة، مقارنة مع النسخ الأخيرة من الدوري.

الحضور الجماهيري لكأس دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، تابعه في الأسبوع الأول منه تسعة وسبعين ألف ومائة مشجع داخل ملاعب الدوري، وهو رقم حطم كل الأرقام السابقة، متفوقاً على حضور الأسبوع الأول من الدوري بالموسم السابق بنسبة زيادة بلغت مائة وست وعشرين بالمائة، حيث بلغ الحضور في الموسم السابق أربعة وثلاثين ألف وتسع مائة مشجع، فيما زاد عدد جمهور الموسم الحالي عن الموسم قبل الماضي بنسبة وصلت إلى سبع وثمانين بالمائة، حيث بلغ عدد الحضور الجماهيري في ذلك الوقت اثنين وأربعين ألف وثلاث مائة وثلاثة مشجع. نسب تؤكد تفوق دوري كأس الأمير محمد بن سلمان عن أي نسخة سابقة، ما يبشر بموسم أكثر تميزاً للكرة السعودية.