توتنهام وبورنموث يقتسمان صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز

(د ب أ) – احتاج فريق توتنهام إلى هدفين متأخرين ليفوز على ضيفه فولهام العائد لدوري الأضواء 3 /1 اليوم السبت في المرحلة الثانية من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وفي باقي المباريات فاز إيفرتون على ساوثهامبتون 2 /1 وبنفس النتيجة فاز بورنموث على مضيفه ويستهام يونايتد كما فاز ليستر سيتي على ضيفه وولفرهامبتون 2 /صفر وتعادل كارديف سيتي مع نيوكاسل يونايتد سلبيا.

وعلى استاد ويمبلي تقدم البرازيلي لوكاس مورا بهدف لتوتنهام في الدقيقة 43 ثم تعادل الصربي الكسندر ميتروفيتش لفولهام في الدقيقة 52.

وأضاف كيران تريبير الهدف الثاني لتوتنهام في الدقيقة 71 وبعد ثلاث دقائق فقط سجل هاري كين الهدف الثالث لتوتنهام ليؤكد فوز فريقه.

الفوز رفع رصيد توتنهام إلى ست نقاط ليتصدر جدول الترتيب بينما ظل فولهام بلا رصيد من النقاط ليتذيل جدول الترتيب.

ونجح بورنموث في تحويل تأخره بهدف أمام ويستهام إلى الفوز بهدفين ليرفع رصيده إلى ست نقاط ويقاسم توتنهام الصدارة وظل ويستهام بلا رصيد من النقاط.

وتقدم ويستهام بهدف حمل توقيع ماركو ارناوتوفيتش من ضربة جزاء في الدقيقة 33 ورد بورنموث بهدفين عن طريق كاليوم ويلسون وستيف كوك في الدقيقتين 60 و66.

وعلى ملعب جوديسون بارك فاز إيفرتون على ضيفه ساوثهامبتون بهدفين مقابل هدف ليرفع رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثالث وتجمد رصيد ساوثهامبتون عند نقطة واحدة في المركز الثاني عشر.

وتقدم إيفرتون بهدفين حملا توقيع ثيو والكوت وريتشاردليسون دي أندرادي في الدقيقتين 15 و31 وتكفل داني إنجز بالهدف الوحيد لساوثهامبتون في الدقيقة 54.

وفاز ليستر سيتي على وولفرهامبتون بهدفين دون رد ليحصد أول ثلاث نقاط له هذا الموسم فيما تجمد رصيد وولفرهامبتون عند نقطة واحدة.

وتقدم ليستر بهدف عكسي حمل توقيع مات دوهيرتي لاعب وولفرهامبتون بطريق الخطأ في مرماه في الدقيقة 29 ثم أضاف جيمس ماديسون الهدف الثاني في الدقيقة 45.

وأكمل ليستر المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد جيمي فاردي في الدقيقة 66.

وسقط نيوكاسل في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه كارديف سيتي.

وحصد كل من الفريقين أول نقطة له في الموسم حيث خسر كل من كارديف سيتي ونيوكاسل مباراته بالمرحلة الأولى.

وأنهى نيوكاسل المباراة بعشرة لاعبين فقط حيث طرد إسحاق هايدن من صفوف الفريق في الدقيقة 66 .

ويلتقي مانشستر سيتي ضيفه هيديرسفيلد تاون في المرحلة نفسها غدا الأحد ،كما يلتقي مانشستر يونايتد مع برايتون ، بينما تختتم المرحلة مساء الاثنين بلقاء ليفربول مع مضيفه كريستال بالاس.