تشيلسي يحقق “فوزا إسبانيا” على ارسنال ويقاسم توتنهام صدارة الدوري الإنجليزي

(د ب أ) – اقتنص فريق تشيلسي فوزا مثيرا من ضيفه ارسنال 3 /2 اليوم السبت في المرحلة الثانية من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم

واحتاج فريق توتنهام إلى هدفين متأخرين ليفوز على ضيفه فولهام العائد لدوري الأضواء 3 /1.

وفي باقي المباريات فاز إيفرتون على ساوثهامبتون 2 /1 وبنفس النتيجة فاز بورنموث على مضيفه ويستهام يونايتد كما فاز ليستر سيتي على ضيفه وولفرهامبتون 2 /صفر وتعادل كارديف سيتي مع نيوكاسل يونايتد سلبيا.

وعلى ملعب ستامفورد بريدج تقدم تشيلسي بهدفين حملا توقيع المهاجمين الإسبانيين بيدرو رودريجيز والفارو موراتا في الدقيقتين التاسعة و20.

ولكن ارسنال لم يستسلم ونجح في العودة إلى المباراة وإدراك التعادل بهدفين عن طريق الارميني هنريك مخيتريان والنيجيري اليكس ايوبي في الدقيقتين 37 و41.

وقبل عشر دقائق من نهاية المباراة أحرز الإسباني الأخر ماركوس الونسو هدف الفوز لتشيلسي

واستهل تشيلسي مسيرته في الموسم الحالي بالفوز على مضيفه هيديرسفيلد تاون 3 /صفر فيما خسر ارسنال مباراته الأولى أمام ضيفه مانشستر سيتي حامل اللقب صفر/ 2.

ورفع تشيلسي رصيده إلى ست نقاط ليقتسم الصدارة مع توتنهام وبورنموث بينما ظل ارسنال بلا رصيد من النقاط بعد تعرضه للهزيمة الثانية على التوالي تحت قيادة مدربه الجديد يوناي إيمري الذي خلف المدرب الفرنسي الاسطورة ارسين فينجر.

بدأت المباراة بضغط هجومي من جانب تشيلسي بحثا عن تسجيل هدف مبكر يشعل به حماس الجماهير.

وسنحت فرصتين لتشيلسي خلال الدقائق الأولى ولكن تسديد المدافع البرازيلي ديفيد لويز وتسديدة صانع اللعب البلجيكي ادين هازارد ضلا طريقيهما للمرمى.

وعلى عكس سير اللعب كاد الألماني مسعود اوزيل أن يتقدم بهدف لارسنال في الدقيقة الثامنة بعدما تلقى تمريرة متقنة من الناحية اليسرى قابلها بضربة رأس قوية ولكن الكرة مرت مباشرة بجوار القائم الأيسر للحارس كيبا اريزابالاجا.

وافتتح بيدرو رودريجيز التسجيل لتشيلسي في الدقيقة التاسعة بعدما تلقى تمريرة رائعة من ماركوس الونسو داخل منطقة الجزاء ليقابلها بتسديدة مباشرة بقدمه اليمنى إلى داخل الشباك.

وكاد روس باركلي أن يضيف الهدف الثاني لتشيلسي في الدقيقة 12 بعدما تلقى تمريرة من نجولو كانتي ليسدد كرة رائعة من على خط منطقة الجزاء ولكن الكرة مرت من فوق المرمى مباشرة.

وكان الجابوني بيير ايمريك اوباميانج قريبا جدا من معادلة النتيجة لارسنال في الدقيقة 17 إثر هجمة مرتدة سريعة انتهت عند اوباميانج ليسدد كرة قوية زاحفة ولكن الحارس كيبا وقف له بالمرصاد.

واهدر اوباميانج فرصة ذهبية لارسنال في الدقيقة 19 بعد أن تلقى هدية من هيكتور بيليرين أمام المرمى مباشرة لكنه سدد بغرابة شديدة فوق الشباك.

وأضاف الفارو موراتا الهدف الثاني لتشيلسي في الدقيقة 20 حيث تلقى تمريرة ارسلها سيزار ازبيليكويتا من منطقة جزاء تشيلسي لتصل إلى موراتا على حدود منطقة جزاء ارسنال ليننجح في الافلات من الرقابة الدفاعية وسدد بذكاء في شباك بيتر تشيك.

واهدر الارميني الدولي هنريك مخيتريان هدفا لا يضيع لارسنال في الدقيقة 30 بعد أن تهيأت له الكرة أمام المرمى مباشرة لكنه تعجل في التسديد لتمر الكرة بشكل غريب من فوق الشباك.

ورد مخيتريان بهدف لارسنال في الدقيقة 37 بعدما تلقى تمريرة من اليكس ايوبي على حدود منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية من لمسة واحدة في شباك أصحاب الأرض.

وكان موراتا قريبا من تسجيل الهدف الثاني له والثالث لتشيلسي في الدقيقة 38 عبر تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء ولكن بيتر تشيك حول الكرة بأطراف أصابعه إلى ضربة ركنية.

وأدرك ايوبي التعادل لارسنال قبل أربع دقائق من نهاية الشوط الأول بعدما تلقى تمريرة من مخيتريان ليسدد بشكل رائع في الشباك.

وفي ظل الصحوة المتأخرة لارسنال كاد اوباميانج أن يحرز الهدف الثالث للفريق الضيف بعدما تلقى تمريرة ذكية من ايوبي أمام المرمى مباشرة لكنه للمرة الثانية سدد بشكل غريب بجوار القائم.

ومرت الدقائق الأخيرة دون أن تشهد جديد لينتهي الشوط الأول بتعادل الفريقين بهدفين لمثلهما.

ومرت الدقائق الأولى من الشوط الثاني وسط طوفان هجومي من جانب تشيلسي يقابله استبسال دفاعي لفريق ارسنال.

وكاد روس باركلي أن يحرز ثالث أهداف تشيلسي عبر تسديدة قوية زاحفة من داخل منطقة الجزاء ولكن تشيك حول الكرة بأطراف أصابعه إلى ضربة ركنية.

وانقذ كيبا مرمى تشيلسي من هدف محقق في الدقيقة 76 وأمسك الكرة قبل وصولها لأقدام البديل الكسندر لاكازيتي المتربص أمام المرمى.

ورد تشيلسي بهجمة سريعة انتهت بضربة رأس قوية من نجولو كانتي لكن الكرة مرت من فوق المرمى تماما.

وقبل عشر دقائق من نهاية المباراة أحرز ماركوس الونسو الهدف الثالث لتشيلسي بعد مجهود رائع من هازارد في الناحية اليسرى قبل أن يرسل عرضية متميزة قابلها الونسو بلمسة واحدة في الشباك.

وعلى استاد ويمبلي تقدم البرازيلي لوكاس مورا بهدف لتوتنهام في الدقيقة 43 ثم تعادل الصربي الكسندر ميتروفيتش لفولهام في الدقيقة 52.

وأضاف كيران تريبير الهدف الثاني لتوتنهام في الدقيقة 71 وبعد ثلاث دقائق فقط سجل هاري كين الهدف الثالث لتوتنهام ليؤكد فوز فريقه.

الفوز رفع رصيد توتنهام إلى ست نقاط بينما ظل فولهام بلا رصيد من النقاط في المركز قبل الأخير.

ونجح بورنموث في تحويل تأخره بهدف أمام ويستهام إلى الفوز بهدفين ليرفع رصيده إلى ست نقاط ويقاسم تشيلسي وتوتنهام الصدارة وظل ويستهام بلا رصيد من النقاط في المركز الأخير.

وتقدم ويستهام بهدف حمل توقيع ماركو ارناوتوفيتش من ضربة جزاء في الدقيقة 33 ورد بورنموث بهدفين عن طريق كاليوم ويلسون وستيف كوك في الدقيقتين 60 و66.

وعلى ملعب جوديسون بارك فاز إيفرتون على ضيفه ساوثهامبتون بهدفين مقابل هدف ليرفع رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثالث 

وتجمد رصيد ساوثهامبتون عند نقطة واحدة في المركز الثاني عشر.

وتقدم إيفرتون بهدفين حملا توقيع ثيو والكوت وريتشاردليسون دي أندرادي في الدقيقتين 15 و31 وتكفل داني إنجز بالهدف الوحيد لساوثهامبتون في الدقيقة 54.

وفاز ليستر سيتي على وولفرهامبتون بهدفين دون رد ليحصد أول ثلاث نقاط له هذا الموسم فيما تجمد رصيد وولفرهامبتون عند نقطة واحدة.

وتقدم ليستر بهدف عكسي حمل توقيع مات دوهيرتي لاعب وولفرهامبتون بطريق الخطأ في مرماه في الدقيقة 29 ثم أضاف جيمس ماديسون الهدف الثاني في الدقيقة 45.

وأكمل ليستر المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد جيمي فاردي في الدقيقة 66.

وسقط نيوكاسل في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه كارديف سيتي.

وحصد كل من الفريقين أول نقطة له في الموسم حيث خسر كل من كارديف سيتي ونيوكاسل مباراته بالمرحلة الأولى.

وأنهى نيوكاسل المباراة بعشرة لاعبين فقط حيث طرد إسحاق هايدن من صفوف الفريق في الدقيقة 66 .

ويلتقي مانشستر سيتي ضيفه هيديرسفيلد تاون في المرحلة نفسها غدا الأحد ،كما يلتقي مانشستر يونايتد مع برايتون ، بينما تختتم المرحلة مساء الاثنين بلقاء ليفربول مع مضيفه كريستال بالاس