الهلال يتغلب على الاتحاد ويتوج بلقب السوبر السعودي

(د ب أ)- توج فريق الهلال بلقب كأس السوبر السعودي لكرة القدم للمرة الثانية في تاريخه بعد فوزه على اتحاد جدة 2 / 1 خلال المباراة التي جمعتهما اليوم السبت بملعب لوفتس رود بلندن.

وتقدم الهلال بهدف سجله كارلوس إدواردو في الدقيقة 35 وأضاف جيلمين ريفاس الهدف الثاني في الدقيقة 62 ثم قلص اتحاد جدة النتيجة بتسجيل هدف عن طريق كريم الأحمدي في الدقيقة 67.

وخاض الهلال المباراة بصفته بطل الدوري السعودي للمحترفين، فيما خاض اتحاد جدة المباراة بصفته بطل كأس خادم الحرمين الشريفين.

وتوج الهلال بلقب السوبر السعود مرة واحدة سابقة كانت في 2015، فيما فشل اتحاد جدة في التتويج باللقب.

ويستهل الهلال مبارياته في الدوري السعودي بمواجهة الفيحاء يوم 31 من الشهر الجاري، فيما يعلب اتحاد جدة مع الشباب في ذات اليوم.

وجاءت المباراة متوسطة المستوى وتبادل الفريقان للهجمات لكنهما فشلا في تشكيل أي خطورة حقيقية على المرميين في الربع ساعة الأول من المباراة باستثناء بعض الكرات العرضي من لاعبي الهلال التي تعامل معها مدافعي اتحاد جدة.

وبمرور الوقت فرض الهلال سيطرته على مجريات اللعب وبادر بشن هجمات متتالية على مرمى اتحاد جدة لكنه لم يشكل خطورة حقيقية، في المقابل، تراجع اتحاد جدة لوسط ملعبه واعتمد على شن الهجمات المرتدة التي لم تشكل أي خطورة على مرمى الهلال لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 30 والتي شهدت أولى الهجمات الخطيرة لمصلحة اتحاد جدة عندما لعبت كرة عرضية داخل منطقة جزاء الهلال ارتقى إليها فالديفيا وقابلها بضربة رأس أمسكها علي الحبسي حارس الهلال لكن الحكم أطلق صافرته معلنا تسلل فالديفيا.

ورد الهلال في الدقيقة 33 عندما مرر عموري تمريرة بينية إلى سالم الدوسري لكن عساف القرني حارس اتحاد جدة خرج من مرماه وانقذ الكرة لترتد إلى ثنائي الهلال جيلمين ريفاس وكارلوس إدواردو الذي مررها إلى أندري كاريلو حيث سدد كرة قوية علت العارضة.

وكاد اتحاد جدة أن يفتتح الاتسجيل عندما مرر رومارينيو الكرة إلى فهد المولد داخل منطقة جزاء الهلال لكن علي البليهي أبعد الكرة قبل أن يسددها المولد.

وفي الدقيقة 35 سجل كارلوس إدواردو الهدف الأول للهلال عندما لعبت تمريرة عرضية فشل أحمد عسيري في إبعادها ليستلمها كارلوس إدواردو داخل منطقة الجزاء قبل أن يسدد كرة قوية إلى داخل المرمى.

حاول اتحاد جدة تعديل النتيجة في الوقت المتبقي من هذا الشوط لكنه اصطدم بدفاع قوي ومنظم من جانب لاعبي الهلال لينحصر اللعب في وسط الملعب قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الهلال على اتحاد جدة 1 / صفر.

ومع بداية الشوط الثاني، حاول فريق اتحاد جدة فرض سيطرته على مجريات اللعب لشن هجمات على مرمى الهلال الذي كان أكثر واقعية واعتمد على تضييق المساحات مع الهجوم وقتما تتاج له الفرصة.

وانحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 50 والتي كادت أن تشهد الهدف الثاني للهلال عندما مرر سالم الدوسري كرة خلف مدافعي الاتحاد في الناحية اليمنى إلى محمد كنو الذي دخل بها منطقة الجزاء وسدد كرة قوية حولها عساف القرني بأطراف أصابعه إلى ركلة ركنية لكنها لم تستغل.

بعد هذه الهجمة فرض اتحاد جدة سيطرته على مجريات اللعب وبادر بشن هجمات متتالية على مرمى الهلال لكنه اصطدم بدفاع قوي ومنظم من جانب لاعبي الهلال، اللذين اعتمدوا على شن الهجمات المرتدة، لكنهما فشلا في تشكيل أي خطورة على المرميين لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 59 والتي كادت أن تشهد هدف التعادل لاتحاد جدة عندما مرر كارلوس فيلانويفا الكرة إلى رومارينيو على حدود منطقة الجزاء ليسدد كرة أرضية قوية لكنها مرت بجوار القائم الأيمن للحارس علي الحبسي.

ورد الهلال في الدقيقة 61 عندما وصلت الطرة إلى سالم الدوسري على حدود منطقة جزاء اتحاد جدة ليسدد كرة أرضية لكنها وصلت سهلة بين يدي الحراس عساف القرني.

بعدها بدقيقة سجل الهلال الهدف الثاني عندما استلم كارلوس إدواردو الكرة على حدود منطقة الجزاء ليمرر كرة بينية إلى جيلمين ريفاس الذي راوغ الحارس عساف القرني ووضع الكرة بسهولة إلى داخل المرمى.

وضغط اتحاد جدة في محاولة لتقليص الفارق، وكاد أن يحقق ذلك ففي الدقيقة 66 سدد جوناس دا سوزا، لاعب اتحاد جدة، كرة قوية تصدى لها علي الحبسي ببراعة.

وفي الدقيقة 67 تمكن فريق اتحاد جدة من تقليص الفارق عندما سدد كريم الأحمد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء اصطدمت في علي البليهي وغيرت اتجاهها قبل أن تسكن المرمى.

وأنقذ عساف القرني فريقه من هدف مؤكد عندما سدد سالم الدوسري كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن القرني تصدى لها.

وفي الدقيقة 78 كاد حسن معاذ، مدافع اتحاد جدة ان يسجل هدفا بالخطأ في مرماه عندما مرر أندري كاريلو كرة عرضية من الجانب الأيمن حاول معاذ إبعادها برأسه قبل أن يسددها جيلمين ريفاس لكن كرته اصطدمت بالقائم الأيمن قبل أن يبعدها الدفاع.

وفي الدقيقة 82 سدد ياسر الشهراني كرة قوية من خارج منطقة جزاء اتحاد\ جدة لكن كرته علت العارضة بسنتيميترات قليلة.

وفي الدقيقة 87 سدد أندري كاريلو، لاعب الهلال، كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن عساف القرني تصدى لها.

ومر الوقت المتبقي من المباراة بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز الهلال على اتحاد جدة 2 / 1.