تقرير – اتحاد جنوب غرب آسيا .. من فكرة (مجنونة) إلى واقع!!

 

 

تقرير: عبدالله الدخيل

زكت الجمعية العمومية لاتحاد جنوب غرب آسيا لكرة القدم بالإجماع، عادل عزت رئيسا للدورة الأولى، كما تم اختيار المالديفي محمد شاويد نائبا أول للرئيس، الهندي صبراتا دوتا نائبا للاتحاد عن منطقة جنوب آسيا، والإماراتي عبدالله الجنيبي نائبا لغرب آسيا.

اتحاد جنوب غرب آسيا لكرة القدم .. كان في وقت من الأوقات مجرد فكرة وصفت بـ (المجنونة)، لكنه تحول بفضل جهود المملكة إلى واقع معاش، وإنجاز سعودي جديد على ساحة كرة القدم، في ظل الدعم الكبير الذي تحظى به الرياضة من القيادة الرشيدة.

كرة القدم تمثل الرياضة الأولى التي تجمع وتوحد شعوب المنطقة، وسائر دول العالم، لذا جاء تحرك المملكة لإنشاء اتحاد جنوب غرب آسيا، والذي تولى عادل عزت رئاسته في الفترة الماضية بالتكليف، ليأتي بالأمس القرار الرسمي بأن يكون عزت رئيسا للدورة الأولى بالتزكية والإجماع، عبر اجتماع الجمعية العمومية الذي استضافته جدة ظهيرة السبت.

الهدف الأول بكل تأكيد لهذا الاتحاد هو إحداث نقلة كبيرة في كرة القدم لمنطقة جنوب غرب آسيا، والبداية بتوفير الموارد والخبرات من دول المنطقة، والتكاتف في استثمار الطاقات الكامنة بالمنطقة، وصولا إلى صوت قوي ومسموع لهذا الاتحاد، في ظل الرعاية الكبيرة التي يجدها من المملكة.

المناصب الرسمية لاتحاد جنوب غرب آسيا وضعت عادل عزت رئيسا، المالديفي محمد شاويد نائبا أول، فيما سيكون الإماراتي عبدالله الجنيبي نائبا للرئيس للغرب، والهندي صبراتا دوتا نائبا للرئيس من منطقة غرب آسيا، فيما تشمل عضوية اللجنة التنفيذية كلا من البحريني الشيخ علي آل خليفة، الكويتي فهد الهملان، البنغلاديشية محفوظة أختر، النيبالي كارما شيربا، والسريلانكي أنورا دي سيلفا.