جاريكا يؤجل التجديد لمنتخب بيرو وينتظر موقف التانجو الأرجنتيني

يصل الأرجنتيني ريكاردو جاريكا المدير الفني السابق لمنتخب بيرو لكرة القدم إلى ليما عاصمة بيرو الأسبوع المقبل للتفاوض بشأن توقيع عقد جديد.

وذكرت صحيفة “لا ريبوبليكا” في بيرو أن الزيارة التي كانت مقررة اليوم من جاريكا إلى ليما تأجلت إلى الأسبوع المقبل “لأسباب شخصية” غير معلنة.

وانتهى عقد جاريكا مع الفريق بنهاية مشاركة الفريق في بطولة كأس العالم 2018 بروسيا ، وأكد الاتحاد البيروفي أنه على استعداد لتجديد التعاقد ولكن جاريكا طلب مهلة للتفكير.

وطبقا لتقارير صحفية في الأرجنتين ، يبرز اسم جاريكا ضمن المرشحين لتدريب المنتخب الأرجنتيني وأنه يرغب في معرفة إمكانية توليه هذا المنصب قبل اتخاذ قراره بشأن التجديد لمنتخب بيرو.

ويحظى جاريكا بشعبية طاغية في بيرو بعدما قاد المنتخب البيروفي للعودة إلى الظهور في بطولات كأس العالم بعد غياب دام 36 عاما.

ولكن وسائل الإعلام في ليما أشارت إلى أن جاريكا فقد كثيرا من شعبيته لدى الصحافة والمشجعين في بيرو بعدما وضع منتخب بيرو كخيار ثان.

ويخوض منتخب بيرو مباراتين وديتين أمام منتخبي ألمانيا وهولندا في سبتمبر المقبل. وفي حال لم يتم التعاقد مع مدرب للفريق حتى ذلك الوقت ، سيقود نولبرتو سولانو مساعد جاريكا الفريق بشكل مؤقت.