الصحافة الإنجليزية تشيد بلاعبي المنتخب الإنجليزي وتصفهم بالأبطال

تلقى لاعبو المنتخب الإنجليزي لكرة القدم إشادة كالأبطال بعد خسارتهم في الدور قبل النهائي ببطولة كأس العالم أمام المنتخب الكرواتي 1 / 2 في الأشواط الإضافية.

وخطف الفريق الشاب، الذي يدربه جاريث ساوثجيت، قلوب الإنجليز وتمكن من فك النحس حيث فاز للمرة الأولى في المونديال بركلات الترجيح ووصل للدور قبل النهائي للمرة الأولى منذ 1990.

واستمر الفرح بعدما سجل كيران تريبير هدف التقدم أمام المنتخب الكرواتي مبكرا في المباراة التي جمعتهما أمس الأربعاء، ولكن تمكن إيفان بيريسيتش من تسجيل هدف التعادل للمنتخب الكرواتي في الشوط الثاني قبل أن يضيف ماريو ماندزوكيتش الهدف الثاني في الدقيقة 109، ليصعد بكرواتيا للمباراة النهائية للمرة الأولى في التاريخ وحرم إنجلترا من استعادة اللقب الغائب منذ 52 عاما.

ويمكن رؤية الألم والفخر في عناوين الصحف الإنجليزية الصادرة اليوم الخميس.

وعلى صفحتها الأولى كتبت صحيفة ” دايلي ميل” :” أبطال فخورون بكم جميعا” تعليقا على صورة للاعبي المنتخب المكتئبين، بينما وصفت صحيفة “ذا جارديان” المباراة “نهاية الحلم”.

وصرحت صحيفة “ذي صن” :” إنهم قادمون.. ولكن كلهم أبطال” في إشارة إلى مقطع ” قادم إلى المنزل” من أغنية “الأسود الثلاثة” التي تغنيها الجماهير الإنجليزية.

ونشرت صحيفة “دايلي تليجراف” صورة لساوثجيت واللاعبين يواسون بعضهم البعض وكتبت “فخر الأسود” حيث صرحت الصحيفة “نعم، انتهى كل شيء بدموع. ولكنهم اعطونا شيئا نفخر به ووحدوا البلاد كلها”.

ووصفت صحيفة “ذي ميرور” اللاعبين بأنهم “كنز وطني” في صفحتها الرياضية، وقالت “ذي جارديان” :” يستمر الألم” فوق صورة لماندزوكيتش يسجل هدف الفوز لمنتخب كرواتيا، فيما طالبت “تليجراف” أن يرفع اللاعبون رؤوسهم عاليا.

ووجه الأمير ويليام، الذي كان يرسل للفريق باستمرار رسائل تشجيعية، نفس النصيحة.

وقال في تغريده صادرة من الحساب الرسمي لقصر كنسينجتون على موقع التواصل الاجتماعي على الانترنت “تويتر” :”أعلم كم هي كمية الإحباط التي يجب أن تشعر بها إنجلترا، ولكن لا يمكنني أن أكون أكثر فخرا من هذا الفريق ويجب أن ترفعوا رؤوسكم عاليا. لقد قدمتم بطولة كأس عالم مذهلة، صنعتوا التاريخ، وأعطيتم الجماهير شيئا يؤمنون به. نعلم أن هناك المزيد سيأتي من هذا الفريق”.

وقال جاري لينكر، مهاجم المنتخب الإنجليزي الأسبق، عبر “تويتر” :”مصدوم تماما، ولكن هذا الفريق الشاب قدم كل شيء. إنها خطوة كبيرة نحو الأمام وسيتطورون إلى الأفضل في المستقبل. يمكنهم رفع رؤوسهم عاليا، لقد جعلوا بلدنا فخورة. أهنئ كرواتيا”,

واتفق معه المهاجم الأسبق آلان شيرر وأضاف :”لقد تخطوا توقعاتنا بكثير. أحسن المنتخب الإنجليزي وأحسن جاريث ساوثجيت لقد كنت بارعا”.

وأثنى ديفيد باديل، الذي تعاون في كتابة أغنية الأسود الثلاث :” شكرا للمنتخب الإنجليزي، للمدرب، لمنحنا إنطلاقة رائعة في بطولة كأس العالم. كانت رحلة ممتعة”.

واستخدم العديد من لاعبو الفريق وسائل التواصل الاجتماعي للتعبير عن حزنهم وتقديرهم للجماهير، حيث قال هاري كين، قائد الفريق، لمتابعيه عبر تويتر :”هذا يؤلم كثيرا. وسيؤلم لفترة. يمكننا أن نفخر بما قدمناه وسنعود مرة أخرى. شكرا لكل لدعمكم”.

وقال جيمي فاردي :” شكرا لكل واحد منكم كان معنا في كل خطوة. نأسف لأننا لم نتمكن من العبور للنهائي. أهنئ كرواتيا وحظ سعيد في المباراة النهائية”.

Leave a Reply