كورتوا: خسرنا أمام فريق لم يتفوق علينا في المباراة

قال تيبو كورتوا حارس مرمى المنتخب البلجيكي لكرة القدم إن فريقه خسر أمام نظيره الفرنسي رغم عدم تفوق الفريق الفرنسي عليه في هذه المباراة التي جرت بينهما مساء الثلاثاء في مدينة سان بطرسبرج الروسية.

وتغلب المنتخب الفرنسي على نظيره البلجيكي 1 / صفر مساء الثلاثاء على استاد “كريستوفسكي” بمدينة سان بطرسبرج في الدور قبل النهائي لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا.

وقال كورتوا حارس مرمى تشيلسي الإنجليزي: “خسرنا أمام فريق لا أعتقد أنه كان أفضل منا… نحن فريق يسعى للاستحواذ على الكرة. والمنتخب الفرنسي كان يعلم أن أصعب مبارياتنا في العامين الماضيين كانت أمام فرق تدافع بـ11 لاعبا”.

وأضاف :”شيء محبط حقا أن نخسر من كرة ثابتة أمام فريق ليس أفضل منا. ولكن هذه أحكام الكرة. الفوز ليس دائما للأقوى والأفضل. اللقاء كان صعبا ولم يكن من السهل الوصول لمرمى فرنسا لأنهم لعبوا بطريقة دفاعية. تصديت لجميع الكرات وقمت بما يتعين علي ما عدا كرة الهدف. نحن فخورون بما قدمناه ولكننا نشعر بالحزن كذلك. سنشعر بالحزن عندما نشاهد النهائي لأن منتخبي كرواتيا أو إنجلترا ليسا أفضل منا”.

وأشار كورتوا : “أحيانا ، إذا نظرت إلى المباراة ، ترى لاعبين مثل جيرو أو جريزمان يقفون على بعد 35 مترا من مرماهم. ولكن كل فريق له الحق في اللعب بالطريقة التي تناسبه”.

ورغم هذا ، لم يتردد كورتوا حارس مرمى أتلتيكو مدريد الإسباني سابقا في انتقاد أداء فريقه قائلا : “لا أعتقد أننا قدمنا أفضل مستوياتنا في المباراة. فشلنا في اللمسة الأخيرة. سمحنا لهم بتسجيل هدف إثر ركلة ركنية”.

وكانت الفرصة سانحة بقوة أمام هذا الجيل الذهبي للمنتخب البلجيكي ، الذي يضم إلى جوار كورتوا كلا من كيفن دي بروين وإيدن هازارد وروميلو لوكاكو ، لإحراز أول لقب في البطولات الكبيرة.

ورغم هذا ، أعرب كورتوا عن اعتقاده بأن كل فريق في المربع الذهبي يرى أنه يستطيع التتويج باللقب.

وقال كورتوا : “كل فريق خسر في المربع الذهبي يرى هذا. عندما تخسر أمام فريق كان أفضل منك فإنك تهنئه. ولكنني لم أشعر بهذا في مباراة فرنسا”.