يوفنتوس يعلن ضم كريستيانو رونالدو من ريال مدريد مقابل 112 مليون يورو

(د ب أ)- أعلن نادي يوفنتوس الإيطالي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، تعاقده مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو من ريال مدريد ليصبح ثالث أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم

وانتقل رونالدو /33 عاما/، الفائز بلقب أفضل لاعب في العالم خمس مرات، مقابل 112 مليون يورو (4ر131 مليون دولار)، تدفع على مدار عامين ماليين، لمدة أربع سنوات حتى 2022.

وكان انتقال نيمار من برشلونة إلى باريس سان جيرمان مقابل 222 مليون يورو هي أغلى صفقة في تاريخ الكرة حتى الآن ثم يأتي خلفه كيليان مبابي الذي انتقل لصفوف باريس سان جيرمان مقابل 180 مليون يورو ثم انتقال رونالدو إلى يوفنتوس مقابل 112 مليون يورو ثم انتقال بول بوجبا من يوفنتوس إلى مانشستر يونايتد مقابل 105 مليون يورو.

وانضم رونالدو إلى ريال مدريد قادما من مانشستر يونايتد في 2009 وفاز بلقب الدوري الإسباني ولقب دوري أبطال أوروبا أربع مرات مع النادي بالإضافة إلى العديد من الألقاب الفردية.

ولكنه ألمح إلى أن بقاءه مع ريال مدريد يمكن أن ينتهي فورا عقب التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا الأخير واستطاع يوفنتوس أن يحصل على توقيعه.

وتوجه ثنائي فريق يوفنتوس باولو ديبالا وسامي خضيرة، اللذان زاملا رونالدو في ريال مدريد،، لوسائل التواصل الاجتماعي للترحيب بزميلهم الجديد.

وقال خضيرة :” حظينا بوقت رائع سويا في ريال مدريد، لا يمكنني الانتظار للعمل معك مرة اخرى! يوم مميز ليوفنتوس”.

وتفاعل المستثمرون بشكل إيجابي مع ارتفاعه سعر سهم يوفنتوس في بورصة ميلانو بشكل كبير بعجد الاعلان عن الصفقة. وبحلول موعد الاغلاق ارتفع السهم بنسبة 6 في المئة، ليصل إلى ما يقرب من 9ر0 يورو، من 836ر0 في افتتاحية اليوم.

وكتب رونالدو خطابا مفتوحا يوجه من خلال الشكر لجماهير ريال مدريد، حيث تم نشره على الموقع الرسمي للنادي الإسباني.

وقال رونالدو في خطابه :”تلك السنوات في ريال مدريد، وفي مدينة مدريد، ربما كانوا الأسعد في حياتي”.

وأضاف :”أحمل فقط مشاعر امتنان هائلة لهذا النادي، للجماهير وللمدينة. يمكنني فقط أن أشكرهم عن المودة التي حظيت بها”.

وتابع :”ولكن، أعتقد أن الوقت حان لبدء مرحلة جديدة في حياتي ولذلك طلبت من النادي الموافقة على رحيلي. وأطلب من الجميع، خاصة من المتابعين ان يتفهموا هذا”.

ووجه رونالدو الشكر لزملائه، ولرئيس النادي، ومجلس الإدارة، وكافة العاملين بالنادي مضيفا :”لقد غزا ريال مدريد قلبي”.

ووقع رونالدو بنفس الترحيب “هالا مدريد” الذي استخدمه للترحيب بالمشجعين قبل تسع سنوات مضت عندما تم تقديمه”.

وأضاف :” القميص، شعار النادي ، وملعب سانتياجو برنابيو سأظل أشعر أنهم ملكي”.

ويحمل يوفنتوس الرقم القياسي من حيث عدد مرات الفوز بلقب الدوري الإيطالي، وفاز بلقب سبع مرات متتالية.

ولكن يوفنتوس يأمل في أن يقود رونالدو الفريق للتتويج بالبطولة الأوروبية ليكون هذا هو العائد من هذه الصفقة التي كلفت النادي مبلغ ضخم لانتقاله بالإضافة إلى راتبه.

وخسر يوفنتوس نهائي دوري أبطال أوروبا في 2015 أمام برشلونة وبعدها بعامين أمام ريال مدريد، حيث سجل رونالدو هدفين.

وفي الموسم الماضي، كان الهدف القاتل الذي سجله رونالدو من ركلة جزاء هو الذي أقصى يوفنتوس من دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا.

ويأمل يوفنتوس بوجود رونالدو مع الفريق أن يكمل الحلقة المفقودة لإضافة لقب البطولة الأوروبية إلى لقبيه السابقين في 1985 و1996.

Leave a Reply