شيلافيرت يرشح الفائز من مباراة فرنسا وبلجيكا للتتويج بلقب المونديال الروسي

(د ب أ)- أكد خوسيه لويس شيلافيرت حارس مرمى منتخب باراجواي سابقا أن الفائز بالمباراة المقررة بين منتخب فرنسا وبلجيكا غدا سيكون هو الفريق المتوج بلقب كأس العالم 2018 بروسيا.

ويلتقي المنتخبان الفرنسي والبلجيكي غدا الثلاثاء بمدينة سان بطرسبرج في الدور قبل النهائي للبطولة فيما يلتقي المنتخبان الإنجليزي والكرواتي بعد غد الأربعاء بالعاصمة الروسية موسكو في المباراة الثانية بالدور قبل النهائي.

وأكد الحارس الأسطوري شيلافيرت /52 عاما/ اليوم الاثنين ، في تصريحات إلى وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) في استاد مدينة سان بطرسبرج ، : “بلا شك ، أرى أن الفائز من مباراة فرنسا وبلجيكا سيتوج بطلا لكأس العالم

وأشار شيلافييرت إلى أن المنتخب الفرنسي بقيادة المهاجم الشاب كيليان مبابي (الفهد) والمنتخب البلجيكي بجيله الذهبي الذي يضم الثلاثي إيدن هازارد وروميلو لوكاكو وكيفن دي بروين هما الأكثر إقناعا وإمتاعا في البطولة الحالية.

وكان المنتخب البلجيكي أطاح بنظيره البرازيلي من دور الثمانية فيما تغلب منتخب فرنسا على المنتخب الأرجنتيني في الدور الثاني (دور الستة عشر) ثم على منتخب أوروجواي في دور الثمانية.

وقال شيلافيرت : “الكرة الأوروبية تطورت كثيرا… أولا ، على المستوى البدني كما أصبحت المنتخبات الأوروبية الآن أكثر قوة مع الاستحواذ على الكرة”.

واتهم شيلافيرت المسؤولين عن كرة القدم بأمريكا الجنوبية بأنهم السبب وراء المستوى المتواضع لمنتخبات أمريكا الجنوبية في هذا المونديال وسقوطهم تباعا أمام منتخبات أوروبا. وقال : “لدينا مسؤولون عاجزون”.