ساوثجيت يستمر على حذره مع تقدم المنتخب الإنجليزي في المونديال

(د ب أ)- قلل جاريث ساوثجيت المدير الفني للمنتخب الإنجليزي لكرة القدم اليوم الجمعة من الإثارة التي يصنعها فريقه الشاب بكأس العالم.

ويلتقي المنتخب الإنجليزي مع نظيره السويدي غدا السبت في مدينة سامارا الروسية بحثا عن التأهل للدور قبل النهائي بالمونديال للمرة الاولى منذ 1990.

وتأتي هذه المباراة عقب فوزهم الأول في التاريخ بركلات الترجيح في المونديال على كولومبيا يوم الثلاثاء الماضي في دور الستة عشر.

ويأمل العديد من الإنجليز أن يتوج المنتخب الإنجليزي باللقب للمرة الاولى في آخر 52 عاما.

وقال ساوثجيت :”لقد حضرنا إلى المونديال بأقل فريق يملك خبرات وواحد من أصغر الفرق من حيث الأعمار”.

وأضاف في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة :”نحن فريق يتطور ويريد مواصلة كتابة التاريخ”.

وأكمل :”حققنا أول انتصار في الأدوار الاقصائية في آخر عشر سنوات، حققنا أول فوز بركلات الترجيح في المونديال، والآن منذ عام 1990 يمكننا أن نصعد للدور قبل النهائي”.

وأضاف :” إننا طموحون للغاية ونريد فعل هذا، ولكن لا يوجد شيء في ذهننا سوى مباراة الغد”.

وقال ساوثجيت :”لقد شاركت في مباريات عديدة أمام المنتخب السويدي وهو فريق لديه شخصية قوية، لديه لاعبين أفضل من هؤلاء الذين تعطيهم الجماهير التحية”.

وأضاف :” هذا الفريق يشبههم، أنظروا إلى نتائجهم. إنه بالفعل فريق قوي ، وأحد الفرق التي يجب أن تلعب أمامها بشكل جيد للغاية للتغلب عليه”.

أما عن الإصابة التي تلقاها جيمي فاردي خلال مباراة كولومبيا، قال ساوثجيت :”يجب علينا أن نفحص الأمر مع فاردي صباح الغد”.

من جانبه قال هاري كين قائد المنتخب الإنجليزي، وهداف المونديال برصيد ستة أهداف :”نحن حقا مثل العائلة. نقضي وقتا طويلا سويا، وعلاقتنا مع بعضنا البعض جيدة”.

وأضاف :”تحدثت قبل البطولة عن العمل الجماعي والثقة. لقد فعلنا هذا وجعلنا هذا أقوياء”.

وتابع :”أنظر إليهم كأخوة لى وينظرون لي بنفس الطريقة. نفعل أي شيء من أجل بعضنا البعض وهذا ما يجب علينا فعله فيما تبقى من مباريات في البطولة”.