المنتخب الكرواتي لا يخشى مواجهة منتخب البلد المضيف في المونديال

(د ب أ)- لا يخشى المنتخب الكرواتي الأول لكرة القدم مواجهة منتخب البلد المضيف لكأس العالم للمرة الثالثة، عندما يواجه المنتخب الروسي غدا السبت في دور الثمانية من البطولة، بحثا عن مقعد في الدور قبل النهائي.

وخسر المنتخب الكرواتي أمام نظيره الفرنسي في الدور قبل النهائي بمونديال 1998 ، وفي نسخة 2014 خسر أمام المنتخب البرازيلي ، ولكن زلاتكو داليتش مدرب المنتخب الكرواتي متحمس إزاء إمكانية أن يبسط فريقه سيطرته أمام الجماهير الروسية في سوتشي.

وقال :”لا يمكننا اختيار منافسنا. نواجه مباراة ضخمة. كل اسبوع يلعب اللاعبون أمام جماهير حاشدة، لذلك لا ينبغي أن يشكل هذا مشكلة. لا ينبغي أن نبحث عن أعذار ولكن ينبغي أن نلعب بطريقتنا”.

وبالنظر للفريق الذي خاض مونديال 1998، قال داليتش :” نحن نسير على الطريق الصحيح لتكرار ما فعله هذا الفريق، ولكن الأمور لن تكون سهلة”.

وقال إيفان راكيتيتش لاعب الوسط :” إنهم أبطالنا، ملهمينا، نريد أن نسير على نفس الطريق”.

وأكد داليتش أن فريقه لن يستهين بالمنتخب الروسي الذي فاجأ الجميع بالتأهل لدور الثمانية، وأخرج المنتخب الإسباني بركلات الترجيح في دور الستة عشر.

وقال داليتش :”أتوقع أنه يتعين علينا لعب أفضل مبارياتنا. لدينا قدر كبير من الاحترام لهم. لا يمكنك ان تصل لدور الثمانية إذا لم تكن لديك الجودة المطلوبة”.

ومن المقرر أن تحضر الرئيسة الكرواتية كوليندا جرابار كيتاروفيتش المباراة مثلما فعلت في دور الستة عشر أمام الدنمارك.