تقرير – الأورغواي والحلم الأخضر .. لا مستحيل في المستديرة!

 

 

تقرير: أنس الخميس

أداء: عبدالله الدخيل

طوى الأرجنتيني خوان بيتزي، المدير الفني للمنتخب السعودي الأول، صفحة الخماسية الروسية في افتتاحية المونديال، ليفتح بتعهد اللاعبين للجميع، صفحة جديدة كتب في أول سطورها: ليس هناك ما يمنعنا من التعافي أمام منتخب الأوروغواي، وموعدنا: الأربعاء المقبل.

طويت صفحة افتتاحية مونديال روسيا، وفتحت صفحة جديدة جاء في أول سطورها: نحن هنا للمصارحة، فلا مستحيل في كرة القدم، وليس هناك ما يمنعنا من “الريمونتادا” أمام الأوروغواي، وموعدنا سيكون، الأربعاء المقبل.

هكذا يمكننا وصف المشهد الدائر في مدينة سانت بطرسبورغ الروسية، حيث يقيم منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، وفيها يكمل استعداداته لملاقاة الأوروغواي ومن ثم مصر، ضمن منافسات المجموعة الأولى في نهائيات مونديال روسيا.

الأرجنتيني خوان بيتزي، المدير الفني للأخضر، أكد مرارا وتكرارا للاعبين، أن الفوز ليس مستحيلا وإن كان المنافس الأوروغواي المدجج بأقوى النجوم، وخاصة في خط الهجوم، والأهم هو استعادة اللاعبين الثقة، والتعافي من الصدمة التي أحدثتها خماسية روسيا في افتتاحية المونديال.

رغم ذلك، بين نواف التمياط رئيس فريق الإعداد للمونديال، ونائب رئيس اتحاد كرة القدم، بأن عملية التعافي أصعب بكثير من عملية الإعداد، إلا أنه يقف في صف اللاعبين الذين حملوا الكثير منذ الخميس الماضي.

وما بين تأكيدات الجهاز الفني، وتوجيهات الجهاز الإداري للأخضر، تعهد الصقور بمسح الصورة السلبية التي ظهروا عليها أمام المضيف لنهائيات كأس العالم، مجددين التأكيد على أهمية الظهور بالمستوى المأمول منهم في مواجهة الأربعاء، حيث لا مستحيل في عالم المستديرة.