المنتخب السعودي في تحدي الإنجاز المونديالي الأوّل أمام الروس

تقرير: محمد الصايم
أداء: عبدالعزيز الجوهر

بحضور صاحب السمو الملكي، الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد ـ حفظه الله، يدشن المنتخب السعودي الأول، مشاركته في نهائيات كأس العالم عبر مواجهة المنتخب الروسي مستضيف البطولة اليوم الخميس، حيث يقام لقاء الافتتاح بمشاركة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وعدة رؤساء دول.
في الثالث عشر من يوليو لعام 2014، توج المنتخب الألماني بلقب كأس العالم 2014 في البرازيل، بفوزه على الأرجنتين بهدف ماريو غوتزه. ومنذ ذلك الحين، بدأت منتخبات العالم في الركض بحثا عن موطئ قدم في روسيا، ومن بينها المنتخب السعودي، الذي حاز الأضواء كلها، بخوضه لقاء الافتتاح أمام روسيا اليوم، وبحضور مهيب، يتقدمه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وولي العهد السعودي محمد بن سلمان ـ حفظه الله.

وما بين الأرقام والطموحات، يتطلع الأخضر للظهور الأفضل في كأس العالم، في ظل الدعم الكبير الذي وجده من قيادة البلاد، والإعداد المنظم بقيادة عراب الرياضة تركي آل الشيخ، ومن بعده اتحاد كرة القدم. فالأرقام تقول إن المنتخب المستضيف لم يخسر المباراة الافتتاحية منذ إقرار هذا النظام، لكن عندما كان حامل اللقب يخوض الافتتاح، كانت الصدمة الفرنسية بالخسارة من السنغال بهدف وحيد في افتتاحية مونديال 2002.

تاريخيا، لقاء السعودية وروسيا يعد الثاني في كل المسابقات، حيث كسب الأخضر اللقاء الوحيد بأربعة أهداف لهدفين، في مباراة ودية أقيمت بمدينة الخبر، وتحديدا في السادس من أكتوبر لعام ثلاثة وتسعين.
والحقيقة أن لقاء الافتتاح لمونديال 2018 ربما يخلو من عامل الحسابات، رغم أنه قد يكون الأساس في كل المباريات، فالروس، أصحاب الأرض، يبحثون عن إسعاد بلادهم في لقاء السادسة على ملعب لوجينكي، لكن الأخضر يتسلح بعزيمة الأبطال، وقوة الرجال، والعروض المتميزة قبل المونديال.