منتخبنا الوطني يخسر من ألمانيا 2/1 في آخر مبارياته الودية قبل انطلاق المونديال

(د ب أ)- فاز المنتخب الألماني الأول لكرة القدم على نظيره السعودي 2 / 1 خلال المباراة الودية التي جمعتهما اليوم الجمعة في إطار استعداداتهما للمشاركة في نهائيات كأس العالم المقرر التي تنطلق يوم الخميس المقبل وتستمر حتى 15 تموز/يوليو المقبل.

وتقدم المنتخب الألماني بهدف سجله تيمو فيرنير في الدقيقة الثامنة ثم أضاف عمر هوساوي، لاعب المنتخب السعودي، الهدف الثاني بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 43 وسجل تيسير الجاسم هدف تقليص الفارق في الدقيقة 84 من متابعة لركلة جزاء، سددها محمد السهلاوي وتصدى لها الحارس البديل مارك اندريه تير شتيجن.

ويلعب المنتخب الألماني في المجموعة السادسة بجانب منتخبات المكسيك والسويد وكوريا الجنوبية.

فيما يلعب المنتخب السعودي في المجموعة الأولى مع منتخبات روسيا ومصر وأوروجواي.

وجاءت بداية المباراة سريعة من الطرفين خاصة من جانب المنتخب الألماني الذي فرض سيطرته على مجريات اللعب منذ بداية المباراة وبادر بشن هجمات متتالية على مرمى المنتخب السعودي الذي تراجع لوسط ملعبه واعتمد على شن الهجمات المرتدة.

ولم يصمد دفاع المنتخب السعودي أكثر من ثماني دقائق امام طوفان الهجمات الألمانية، حيث تمكن تيمو فيرنير من تسجيل الهدف الأول للمنتخب الألماني، عندما لعبت كرة طولية خلف مدافعي المنتخب السعودي داخل منطقة الجزاء من الناحية اليسرى قابلها ماركو رويس بتمريرة مباشرة إلى فيرنير الذي قابلها بتسديدة قوية اصطدمت بالعارضة قبل أن تسكن المرمى.

ورد المنتخب السعودي في الدقيقة التاسعة عندما وصلت الكرة إلى فهد المولد على حدود منطقة جزاء المنتخب الألماني، وسدد كرة قوية تصدى لها مانويل نوير ببراعة.

وأهدر المنتخب الألماني فرصة هدف ثاني في الدقيقة 11 عندما سدد ماركو رويس كرة أرضية قوية اصطدمت بأسفل القائم الأيمن للحارس عبد الله المعيوف.

انحصر اللعب في وسط الملعب بعد تلك الهجمة خاصة بعد أن استعاد المنتخب السعودي تماسكه، وبدأ يتقاسم السيطرة على الكرة مع المنتخب الألماني في ظل اعتماده على مصيدة التسلل التي وقع فيها اللاعبون الألماني في العديد من الكرات.

ورغم تماسك المنتخب السعودي ومحاولاته فرض السيطرة على وسط الملعب وشنه لهجمات لم تكتمل، إلا أن اللعب انحصر في وسط الملعب بدون وجود أي خطورة على المرميين.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 32 والتي كادت ان تشهد الهدف الثاني للمنتخب الألماني عندما مرر رويس الكرة داخل منطقة الجزاء لتوماس مولر الذي لعبها للقادم من الخلف تيمو فيرنير الذي قابلها بضربة رأس قوية، لكنها مرت بجوار القائم الأيسر للحارس عبد الله المعيوف.

وكاد سامي خضيرة أن يسجل الهدف الثاني للمنتخب الألماني في الدقيقة 37 عندما لعبت كرة عرضية داخل منطقة جزاء المنتخب السعودي قابلها خضيرة بتسديدة قوية تصدى لها عبد الله المعيوف، ثم اصطدم بالقائم الأيمن قبل أن يمسكها الحارس.

ورد المنتخب السعودي بعدها بدقيقة عندما وصلت الكرة إلى يحيى الشهري داخل منطقة الجزاء المنتخب الألماني في الناحية اليمنى ليمررها إلى فهد المولد الذي سدد كرة قوية مرت بجوار القائم الأيسر للحارس مانويل نوير.

وألغى الحكم هدفا للمنتخب الألماني في الدقيقة 41 عندما لعبت الكرة إلى ماركو رويس داخل منطقة الجزاء، ليمرر كرة عرضية سددها جوليان دراكسلر قبل أن يغير اتجاهها توماس مولر إلى داخل المرمى لكن الحكم ألغى الحكم بداع تسلل رويس، إلا أن الإعادة أظهرت أن اللاعب غير متسلل.

وفي الدقيقة 43 سجل المنتخب الألماني الهدف الثاني عندما كرر تيمو فيرنير كرة عرضية أرضية لعبها توماس مولر بكعب قدمه من داخل منطقة الست ياردات لتصطدم بقدم عمر هوساوي مدافع المنتخب السعودي لتغيير اتجاهها إلى داخل المرمى.

ومر الوقت المتبقي من هذا الشوط بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم المنتخب الالماني بهدف نظيف.

ومع بداية الشوط الثاني، فرض المنتخب الألماني سيطرته على مجريات اللعب بحثا عن تسجيل هدف ثالث، في المقابل حاول المنتخب السعودي الضغط على المنتخب الألماني وشن هجمات على مرمى المنتخب الألماني

وفي الدقيقة 50 أنقذ عبد الله المعيوف المنتخب السعودي من هدف مؤكد عندما مرر جوناس هيكتور كرة عرضية أرضية قابلها جوليان دراكسلر بتسديدة قوية تصدى لها عبد الله المعيوف.

وعاد المعيوف لإنقاذ المنتخب السعودي من هدف ثالث عندما سدد توماس مولر كرة قوية من خارج منطقة الجزاء حولها المعيوف إلى ركلة ركنية لكنها لم تستغل.

وفي الدقيقة 59 أهدر البديل إلكاي جوندوجان فرصة هدف مؤكد عندما لعبت كرة بينية إليه داخل منطقة الست ياردات حيث سددها، لكن المعيوف تصدى لها لترتد إليه مرة أخرى حيث سددها ضعيفة قبل أن يتمكن المعيوف من الإمساك بها.

ورد المنتخب السعودي في الدقيقة 61 عندما استلم سالم الدوسري الكرة على حدود منطقة جزاء المنتخب الألماني وراوغ مدافعي المنتخب المنافس قبل أن يسدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء، لكن كرته مرت بجوار القائم الأيسر للحارس البديل مارك أندريه تير شتيجن.

وهدد يحيى الشهري لاعب المنتخب السعودي مرمى المنتخب الألماني عندما هيأ محمد السهلاوي الكرة إلى الشهري داخل منطقة الجزاء ليسدد الشهري كرة قوية، لكنها علت العارضة بسنتيميترات قليلة.

وأنقذ المعيوف المنتخب السعودي من هدف ثالث عندما وصلت الكرة إلى توماس مولر داخل منطقة الجزاء المنتخب السعودي وسدد كرة قوية حولها المعيوف بأطراف أصابعه إلى ركلة ركنية لم تستغل.

وفي الدقيقة 76 مرر ماريو جوميز كرة عرضية من الجانب الأيسر داخل منطقة جزاء المنتخب السعودي قابلها جوليان براندت بتسديدة قوية لكنها جاءت بعيدة عن المرمى.

وانحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 83 والتي شهدت احتساب الحكم لركلة جزاء للمنتخب السعودي بعدما قام سامي خضيرة بعرقلة تيسير الجاسم داخل منطقة الجزاء سددها محمد السهلاوي لكن تير شتيجن تصدى لها لترتد منه قبل أن يتابعها تيسير الجاسم بتسديدة قوية إلى داخل المرمى معلنا تسجيل هدف المنتخب السعودي الأول في الدقيقة 84.

وأهدر المنتخب السعودي فرصة تعديل النتيجة في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع عندما مرر ياسر الشهراني كرة خلف مدافعي المنتخب الألماني إلى تيسير الجاسم الذي دخل بها منطقة جزاء المنتخب الألماني وأصبح في مواجهة تير شتيجن ليمرر الكرة إلى محمد السهلاوي داخل منطقة الست ياردات لمن السهلاوي فشل في التعامل مع الكرة لتضييع فرصة هدف مؤكد.

ومر الوقت المتبقي من المباراة بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز المنتخب الألماني على نظيره السعودي 2 / 1.

Leave a Reply