تقرير – في الأهلي: 17 مدربا في 10 سنوات .. غروس الأبرز .. ومواسم الثلاثيات هي الأسوأ!!

 

 

تقرير: محمد الصايم

أداء: إياد العلي

تعاقدت إدارة النادي الأهلي، مع الأرجنتيني بابلو جويدي لقيادة الدفة الفنية في الموسم الجديد، وبعقد يمتد لموسمين، وبدعم من تركي آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة، حيث يحمل جويدي الرقم ثمانية عشر منذ موسم 2008/2009، فيما يعد السويسري غروس الأبرز في هذه المسيرة.

في عام 2010 بدأ الأرجنتيني بابلو جويدي، مسيرته التدريبية ذات المحطات الخمس ، والتي حقق فيها سبعة ألقاب، إذ كانت الانطلاقة الفنية مع فريق آل بالو الإسباني، وآخرها مع كولو كولو التشيلي، والذي حقق معه أربع بطولات، وهي لقبا الدوري والكأس، والسوبر موسمي 2017 و2018، لتكون الوجهة الجديدة صوب جدة، وتحديدا النادي الأهلي.

السويسري كريستيان غروس يعد الأبرز في مسيرة المدربين في النادي الأهلي، إذ نجح في تحقيق لقب الدوري في موسم 2015/2016، كما أنه يحمل الرقم الأعلى بقيادة الأهلي في أربع وسبعين مباراة بالتمام والكمال، يأتي بعده التشيكي جاروليم بست وأربعين مباراة في موسم 2011/2012 والموسم الذي يليه.

إدارة الأهلي تملك ميزة الاستقرار على مدرب واحد في أغلب المواسم، عدا في موسم 2009/2010، وحينها استعانت بثلاثة أجهزة تدريبية، بدأت بالأرجنتيني غوستافو ألفارو، ثم الفرنسي آلان غويديو كمدرب مؤقت، ومن بعده البرازيلي سيرجيو فارياس.

ذات الأمر تكرر في الموسم الذي يليه، أي 2010/2011، الذي ألغت فيه إدارة الأهلي عقد المدرب النرويجي تروند سوليد بعد أربع مباريات، ويخلفه الصربي ميلوفان رايفيتش الذي استقال بعد ثلاث عشرة مباراة، وتكون المهمة من نصيب الصربي ألكسندر أليتش، فيما قاد التونسي خالد بدرة الأهلي في هذا الموسم مباراة واحدة بالتكليف.

Leave a Reply