زيدان يشيد بمحمد صلاح ويؤكد وصول لاعبي ريال مدريد إلى نهائي دوري الأبطال في جاهزية بدنية كاملة

(د ب أ) – أكد الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لنادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، اليوم الثلاثاء أن جميع لاعبي فريقه سيكونون في جاهزية بدنية كاملة قبل نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا في 26 أيار/مايو الجاري، بما فيهم نجم الفريق، البرتغالي كريستيانو رونالدو. 

وقال زيدان في مؤتمر صحفي عقده اليوم: “جميعهم سيصلون إلى المباراة في حالة جيدة، كريستيانو واسكو وكارفاخال، كريستيانو هو الأكثر إثارة للقلق لأنه تعرض لتوه للإصابة (التواء في الكاحل)، ولكنه يتقدم بشكل جيد، إنه يسير بشكل طبيعي، اسكو بحالة جيدة وكارفاخال أمامه بعض الوقت، حالته البدنية جيدة”.

وأضاف: “سيكونون جميعا في المباراة النهائية، أنا من أقول لك هذا، بنسبة 150 بالمئة”.

وأشار زيدان إلى القيمة الكبيرة التي يمثلها نادي ليفربول الإنجليزي، منافس النادي الملكي في نهائي دوري الأبطال الذي سيقام في العاصمة الأوكرانية كييف.

واستطرد قائلا: “نعرف ما لديهم، يملكون القليل من كل شيء، بدنيا وفنيا وعامل السرعة أيضا، إنه فريق إنجليزي ويجيد الدفاع والصراع، يعرفون كيف يقومون بهذا، لا يزال هناك وقت طويل ولن أقول أكثر من هذا، صلاح لاعب كبير ولكنه ليس في فريقي”.

وطالب زيدان خلال المؤتمر وسائل الإعلام بالتحدث عن كرة القدم أكثر من التحدث عن الأمور الجدلية، وذلك بعد الأحداث التي شهدتها مباراة كلاسيكو الكرة الإسبانيةبين ريال مدريد وبرشلونة.

واكمل المدرب الفرنسي قائلا:”دائما ما يحدث الكثير من الأشياء في الداخل،المشكلة أن كل شيء بات معروفا الآن، والتعليقات الخاصة بكل طرف أيضا،الآن هناك الكثير من الكاميرات، الاختلاف يكمن هنا، قبل ذلك كانت تحدث أشياء كثيرة ولكنها كانت تبقى داخل غرفة خلع الملابس”.

واعترف زيدان بوقوع أشياء منافية للأخلاق رياضية خلال مباراة الكلاسيكو يوم الأحد الماضي ولكنه لم يتطرق للتفاصيل، وأضاف قائلا: “هناك أناس يعرفون ما حدث، ولكن هذا لن يغير شيئا، هناك الكثير من الثرثرة ولا شيء يتغير، لقد تعادلنا وانتهى الأمر”.

ويرى زيدان أن من يتحدثون عن الأمور الجدلية يتحملون المسؤولية الأكبر في إثارة البلبلة، وقال: “في الحقيقة يتحدثون بشكل مبالغ فيه”.

وأشار قائلا: “من الأفضل التركيز مع مباراة كرة القدم أكثر من التركيز مع الأمور الجدلية، أنا أفضل التحدث عن كرة القدم أكثر من التحدث عن الأمور المثيرة للجدل”.

ويلتقي ريال مدريد غدا الأربعاء مع إشبيلية في مباراة مؤجلة بالدوري الإسباني “الليجا”، حيث يسعى النادي الملكي إلى تحقيق الفوز ليعادل أتلتيكو مدريد في عدد النقاط ومزاحمته على المركز الثاني في جدول الترتيب.

وأكمل زيدان قائلا: “أمامنا ثلاث مباريات في الليجا وغدا، كما هو الحال دائما، سنسعى إلى تقديم مباراة جيدة وأن ننهي البطولة في أفضل مركز متقدم، كما جرت العادة، إنها فرصة لحصد ثلاث نقاط، سنشاهد مباراة جيدة”.

وحذر زيدان من خطورة إشبيلية الذي يصارع من أجل حصد المزيد من النقاط لكي يحتل أحد المراكز المؤهلة لبطولة الدوري الأوروبي في الموسم المقبل.

واختتم قائلا: “من المؤكد أنهم سيبذلون قصارى جهدهم، هذا المدرب (خواكين كاباروس المدير الفني لإشبيلية) يعتمد على الضغط الكبير، لقد شاهدت مباراتهم أمام ريال سوسيداد وقد أنهكوا الريال، تنتظرنا مباراة جيدة“.