تورينو يتعادل مع نابولي ويقرب يوفنتوس من التتويج بلقب الدوري الإيطالي

(د ب أ)- وضع فريق تورنيو جاره اللدود يوفنتوس على بعد نقطة واحدة من التتويج بلقب الدوري الإيطالي لكرة القدم، بعدما تعادل مع فريق نابولي 2 / 2 خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد ضمن منافسات المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وشهدت أيضا هذه الجولة فوز إنتر ميلان على أودينزي 4 / صفر وكييفو فيرونا على كروتوني 2 / 1 وفيورنتينا على جنوه 3 / 2 وسبال على بينفينتو 2 / صفر وتعادل أتالانتا مع لاتسيو 1/1.

وتقدم نابولي بهدف سجله درايس ميرتينز في الدقيقة 25 ،وتعادل تورينو عن طريق دانيلي باسيلي في الدقيقة 55 ،ثم عاد نابولي ليتقدم مرة أخرى بهدف سجله مارك هامسيك في الدقيقة، 71 قبل أن يتعادل تورنيو مرة أخرة عن طريق لورينزو دي سيلفيستري في الدقيقة 83.

ورفع تورينو رصيده إلى 48 نقطة في المركز العاشر كما رفع نابولي رصيده إلى 85 نقطة في المركز الثاني بفارق ست نقاط عن يوفنتوس المتصدر، والذي أصبح بحاجة لنقطة واحدة فقط في الجولتين المتبقيتين ليتوج رسميا باللقب.

يذكر أن هذا التعادل هو السابع لنابولي في الدوري هذا الموسم مقابل الفوز في 26 مباراة والخسارة في ثلاث مباريات، فيما يعد هذا التعادل هو الخامس عشر لتورينو هذا الموسم مقابل الفوز في 11 مباراة والخسارة في عشر.

وفي المباراة الثانية، اكتسح فريق إنتر ميلان مضيفه أودينيزي 4 / صفر.

وأنهى إنتر ميلان الشوط الأول متقدما بثلاثة أهداف نظيفة سجلها أندريا رانوكيا في الدقيقة 12 ورفاينيا ألكانتارا في الدقيقة 43 وماورو إيكاردي في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع لهذا الشوط.

وفي الشوط الثاني، سجل بورخا فاليرو الهدف الرابع للإنتر في الدقيقة 71، فيما حصل سيكو فوفانا لاعب أودينيزي على البطاقة الحمراء.

ورفع إنتر ميلان رصيده إلى 69 نقطة في المركز الخامس وتوقف رصيد أودينيزي عند 34 نقطة في المركز السابع عشر.

وضمن إنتر ميلان المشاركة في الدوري الأوروبي الموسم المقبل ومازالت أمامه فرصة للمشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

يذكر أن هذا الفوز هو التاسع عشر لإنتر ميلان في الدوري هذا الموسم مقابل الخسارة في خمس مباريات والتعادل في 12 مباراة، فيما تعد هذه الهزيمة هي الثانية والعشرين لاودينيزي في الدوري هذا الموسم مقابل الفوز في عشر مباريات والتعادل في أربع.

وفي المباراة الثالثة، فاز كييفو فيرونا على ضيفه كروتوني 2 / 1.

وسجل هدفي كييفو فالتر بيرسا وماريوز ستيبنسكي في الدقيقتين 12 و82 يما سجل هدف كروتوني الوحيد ماركو تومينيو في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

ورفع كييفو رصيده إلى 34 نقطة في المركز الخامس عشر بفارق الأهداف أمام كروتوني صاحب المركز السادس عشر.

وفي المباراة الرابعة، انتزع فيورنتينا فوزا صعبا من مضيفه جنوه 3 / 2.

وسجل أهداف فيورنتنيا ماركو بيناسي وفالينتين ايسيريك وبريان دابو في الدقائق 43 و77 و80 على الترتيب، فيما سجل هدفي جنوه جيوسيبي روسي وجيانلوكا لابادولا في الدقيقتين 64 و68.

وشهدت المباراة طرد لاعبين من جنوه هما جوران بانديف وارفين زوكانوفيتش في الدقيقتين 71 و84.

ورفع فيورنتنيا رصيده إلى 57 نقطة في المركز الثامن وتوقف رصيد جنوه عند 41 نقطة في المركز الحادي عشر.

وفي المباراة الخامسة، فاز سبال على بينفينتو بهدفين نظيفين سجلهما ألبيرتو بالوسكي في الدقيقة 25 وميكو أنتينوسكي من ركلة جزاء في الدقيقة 82.

ورفع سبال رصيده إلى 35 نقطة في المركز الرابع عشر وتوقف رصيد بينفينتو عند 18 نقطة في المركز العشرين الاخير.

وفي المباراة السادسة، تعادل لاتسيو مع ضيفه أتالانتا 1/1.

وتقدم أتالانتا بهدف سجله موسى بارو في الدقيقة الثانية وتعادل لاتسيو بهدف فيليبي كايسيدو في الدقيقة 24.

ورفع لاتسيو رصيده إلى 71 نقطة في المركز الثالث ،كما رفع أتالانتا رصيده إلى 59 نقطة في المركز السابع.

وكان فريقا بينفينتو وهيلاس فيرونا هبطا رسميا لدوري الدرجة الثانية.