الاهلي يكتفي بالوصافة .. وأحد والرائد للملحق

واس – حقق فريق الأهلي المركز الثاني في الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم بفوزه على ضيفه أحد بهدف دون رد اليوم في ختام الجولة الـ 26 والأخيرة من المسابقة .

ولم يكن فوز الأهلي كافياً لتتويج باللقب الدوري ، بعدما ظل في المركز الثاني في ترتيب المسابقة برصيد 55 نقطة ، وبفارق نقطة عن الهلال بطل الموسم الذي توج باللقب اليوم ، فيما تجمد رصيد أحد عند 18 نقطة بالمركز الأخير ، ليخوض ملحق الصعود والهبوط .

وسجل هدف الأهلي محترفه ليوناردو في الدقيقة 39 ، ليصبح مجموع أهداف الأهلي 59 هدافاً والأكثر تهديفاً بالدوري ، وتلقى مرماه 26 هدفاً ، وحقق الأهلي 16 فوزاً ، مقابل 7 تعادلات و3 خسائر ، ليكون رصيده 55 نقطة ، فيما حضر مباراة الأهلي وأحد أكثر من 6700 متفرج .

فيما حقق فريق الرائد فوزا على نظيره الاتحاد بثلاثة أهداف مقابل هدف اليوم في الجولة الـ 26 والأخيرة من الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم .

وانتهى الشوط الأول من اللقاء بالتعادل السلبي ، وفي الشوط الثاني تقدم الرائد بهدف عن طريق لاعبه بانجورا بالدقيقة 51، وأدرك الاتحاد التعادل عن طريق لاعبه محمود عبدالمنعم ، ليتقدم الرائد بهدف ثاني بالدقيقة 67 عن طريق لاعب الاتحاد زياد الصحفي بالخطأ في مرماه ، ليختتم المصري محمود عبدالرازق الهدف الثالث للرائد في الدقيقة 82 .

وارتفع رصيد الرائد إلى 24 نقطة بالمركز ما قبل الأخير ليخوض ملحق الصعود والهبوط، فيما تجمد رصيد الاتحاد عند 33 نقطة في المركز التاسع .

يذكر أنه يلعب صاحبا المركزين الأخير وقبل الأخير في دوري المحترفين مع صاحبي المركزين الثالث والرابع في دوري الأمير محمد بن سلمان (الدرجة الأولى) بنظام الذهاب والعودة، فيما يتأهل الفريقان الأول والثاني في ترتيب دوري محمد بن سلمان إلى دوري المحترفين مباشرة، حتى يصبح عدد الفرق المشاركة في البطولة 16 ناديا .

وفي باقي المباريات تعادل فريق الفيصلي والشباب بهدفين لكل منهما ، وتعادل الباطن مع الفيحاء بهدف لكل منهما .

وارتفع رصيد الباطن إلى 31 نقطة بالمركز الحادي عشر ، ورصيد الفيحاء 34 نقطة بالمركز الثامن ، فيما ارتفع رصيد الشباب إلى العاشر برصيد 31 نقطة ، والفيصلي بالمركز السادس برصيد بـ 35 نقطة .