تقرير – سلبية الأهلي والهلال تؤجل حسم الدوري .. والنصر يضمن الملحق الآسيوي .. والباطن ينتعش بنقاط الفيصلي

 

 

تقرير واداء: عبدالله الدخيل

تأجل حسم لقب الدوري السعودي للمحترفين إلى الجولة الأخيرة، بعد تعادل الأهلي والهلال سلبيا في كلاسيكو الجولة الخامسة والعشرين، ليُحافظ الأزرق على الصـدارة، فيما ضمن النصر المركز الثالث بتعادله مع الفتح بهدفٍ لمثله، وفاز الباطن على ضيفه الفيصلي بثلاثة أهدافٍ لهدف.

(شكرا قواتنا المسلحة) .. تحت هذا الشعار دارت منافسات المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري السعودي المحترفين، والتي تأجل فيها حسم اللقب إلى الجولة الأخيرة، بعد تعادل الأهلي والهلال سلبيا في كلاسيكو الجوهرة، والذي شهد تواجد نحو أربعة وأربعين ألف متفرّج في جنبات الملعب، إلى جانب ملايين المتابعين خلف الشاشات.

الزعيم حافظ على الصـدارة بثلاثٍ وخمسين نقطة، أمام الوصيف الأهلي بنقطة وحيدة، حيث سيكون تحدي الأزرق الأخير أمام الفتح في الرياض، فيما سيحلُّ أحد ضيفا على الراقي في الشرائع. أما أبرز ملامح الكلاسيكو، فجاءت بخروج عبدالله عطيف مصابا من الهلال ودخول محمد كنو، ونوبة الغضب الكبيرة من السوري عمر السومة محترف الأهلي، عندما قّرر مدربه الأوكراني ريبروف إشراك مهند عسيري بديلا له.

وفي الأحساء، أعلن النصر الظهور الآسيوي في الموسم المقبل عن طريق الملحق، بعدما ضمن المركز الثالث في دوري المحترفين، إذ كان يحتاج إلى نقطة واحدة من مضيّفه الفتح، كسبها بالتعادل بهدفٍ لمثله، ليصل إلى النقطة الحادية والأربعين، فيما توقف رصيد النموذجي عند ست وثلاثين نقطة خامسا للترتيب.

وإلى الحفر، إذ ألحق الباطن هزيمة ثقيلة بضيفه الفيصلي، قوامها ثلاثة أهدافٍ لهدف، ليصل السماوي إلى النقطة الثلاثين في المركز الحادي عشر، ويتوقف رصيد العنابي عند أربعٍ وثلاثين نقطة سادسا للترتيب.