#الأهلي يكمل مهمة التأهل الآسيوي .. وينتظر #الهلال بأفضل سيناريو

 

تقرير: محمد الصايم

أكمل الأهلي مهمة التأهل إلى دور الستة عشر من دوري أبطال آسيا، بفوزه على تراكتور سازي الإيراني بهدفين دون مقابل في الإمارات، ليخطف أولى بطاقات المجموعة الأولى، والتي تأهل عنها الجزيرة الإماراتي بفوزه على الغرافة القطري بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

بالسهل الممتنع، أعلن الأهلي وصوله إلى ثمن نهائي دوري أبطال آسيا، حيث كان يحتاج إلى نقطة واحدة من لقائه أمام تراكتور الإيراني، لكنه حصد النقاط الثلاث دون نقصان، بعدما فاز بهدفين دون مقابل، ليرفع الحاجز النقطي إلى أحد عشرة نقطة في صـدارة المجموعة الأولى.

مهند عسيري وضع الأهلي في المقدمة بهدف الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، فيما أمن المصري مؤمن زكريا مهمة الفوز والتأهل بهز الشباك الإيرانية للمرة الثانية قبل صافرة النهاية بقليل، لتكون الجولة الأخيرة من هذه المجموعة للفصل بين المتصدر والوصيف فقط، بعدما خطف الجزيرة الإماراتي البطاقة الثانية بفوزه على الغرافة بثلاثة أهداف مقابل هدفين في الدوحة، ليصل إلى النقطة الثانية، ويغادر ممثلا قطر وإيران بخفي حنين.

بالتأكيد سيكون هذا التأهل دافعا إضافيا للأهلي لزيادة آلام الهلال، الذي غادر البطولة القارية بالأمس، فكلاسيكو السبت سيكون حاسما في لقب دوري المحترفين إذا خرج أي من الطرفين بالنقاط الثلاث، وشتان ما بين الروح المعنوية التي وصلت إلى قمتها في الراقي، وأجواء خيبة الأمل في الزعيم.

أربعة أيام، تنقص قليلا من الساعات، وتنطلق صافرة الكلاسيكو، صافرة الحصاد المحلي، وكل هذه العوامل ربما لن تكون حاضرة في أرض الملعب، فالمتباريان هما الأهلي والهلال.