نقطة .. تعبر بـ #الأهلي آسيويا .. وتجهزه لـ #الهلال محليا

 

تقرير: محمد الصايم

أداء: حمود البراهيم

يأملُ الأهلي في حسم التأهل إلى دور الستة عشر من دوري أبطال آسيا، عندما يستضيف تراكتور الإيراني اليوم الثلاثاء في الإمارات، في الجولة الخامسة للمجموعة الأولى، حيث تنتظر الراقي مهمة أخرى للمنافسة على لقب دوري المحترفين عبر كلاسيكو الهلال.

شتان ما بين حال الأهلي والهلال، فالأخير أعلن مُغادرة البطولة الآسيوية من الإمارات، فيما يأمل الراقي في إعلان التأهل من المكان نفسه، حيث ستكون مهمته أمام تراكتور الإيراني اليوم الثلاثاء، البحث عن نقطة وحيدة تُغلقُ هذا الملف تماما، وتمنح كتيبة المجانين بطاقة ثُمن النهائي، ودافعا جديدا لتجديد الأحزان الزرقاء في الكلاسيكو.

في حديث الأرقام، حصد الأهلي ثماني نقاط تصدّر بها المجموعة الأولى، رغم تعثّره بالتعادل في آخر جولتين، ونقطة تعادل جديدة من تراكتوم اليوم قد تكون كافية لإعلان التأهل الرسمي، بغض النظر عن صراع الغرافة القطري والجزيرة الإماراتي، اللذان سيتواجهان في الدوحة.

الراقي كسب الخصم الإيراني مرّتين وتعادل الطرفان في مرّة واحدة، وهي مجمل ثلاث لقاءات على مرّ التاريخ، الأمر الذي يمنح الفريق الأفضلية في لقاء اليوم، مع ملاحظة أن الأهلي خسر ثلاث مرّات فقط من مجمل ثلاثٍ وثلاثين مباراة لعبها على أرضه في دوري أبطال آسيا، حيث فاز في واحدٍ وعشرين مباراة، وتعادل في تسع مباريات أخرى.

وإذا نجح الأهلي في تأمين بطاقة التأهل القاري، فيسيُعلن الوصول الأقوى لكلاسيكو السبت أمام الهلال، ولن يقبل المجانين بأقل من لقب دوري المحترفين، بعد مغادرة كأس الملك من نصف النهائي على يد الفيصلي.