الريال بنصف قوته يسحق لاس بالماس بالثلاثة ويوجه إنذارا ليوفنتوس

(د ب أ)- في غياب عدد من عناصره الأساسية ، واصل ريال مدريد انتصاراته المتتالية في الدوري الإسباني لكرة القدم بفوز كبير 3 / صفر على مضيفه لاس بالماس اليوم السبت في المرحلة الثلاثين من المسابقة ليكون أفضل استعداد للفريق قبل مواجهته المرتقبة مع يوفنتوس الإيطالي منتصف هذا الأسبوع.

وسقط أتلتيك بلباو في فخ التعادل 1 / 1 مع ضيفه سلتا فيجو اليوم في نسف المرحلة التي افتتحت فعالياتها في وقت سابق اليوم بتعادل بين جيرونا مع ليفانتي بنفس النتيجة.

وفي ظل تضاؤل فرص الريال في الدفاع عن لقبه بالدوري الإسبياني هذا الموسم واتساع الفارق الذي يفصله عن برشلونة الإسباني إلى حد يصعب تعويضه ، منح الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني للريال عددا من لاعبيه راحة سلبية من هذه المباراة استعدادا للمباراة أمام يوفنتوس في ذهاب دور الثمانية لدوري الأبطال الأوروبي.

وتحظى مباراة الفريقين هذا الأسبوع بأهمية بالغة كونها مواجهة مكررة لنهائي البطولة نفسها في الموسم الماضي عندما فاز الريال على يوفنتوس 4 / 1 ليتوج بلقبه الثاني عشر.

ولهذال ، منح زيدان إلى لاعبيه البرتغالي كريستيانو رونالدو والإسباني سيرخيو راموس والبرازيلي مارسيلو والألماني توني كروس راحة من هذه المباراة.

كما غاب إيسكو عن تشكيلة الريال مجددا رغم تألقه مع المنتخب الإسباني في الأسبوع الماضي. ويبدو أنه انضم لقائمة اللاعبين الذين أراحهم زيدان استعدادا ليوفنتوس.

ورغم غياب كل هؤلاء النجوم ، أسقط الريال مضيفه بالضربة القاضية ليحقق الفوز الرابع على التوالي.

ورفع الريال رصيده إلى 63 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطة واحدة فقط خلف جاره أتلتيكو مدريد انتظارا لباقي مباريات المرحلة.

وتجمد رصيد لاس بالماس عند 21 نقطة في المركز الثامن عشر (الثالث من مؤخرة جدول المسابقة) بعدما مني بالهزيمة الرابعة مقابل أربعة تعادلات في آخر ثماني مباريات خاضها بالمسابقة.

وأنهى الريال الشوط الأول لصالحه بهدفين نظيفين سجلهما الويلزي جاريث بيل وكرم بنزيمة في الدقيقتيين 26 و39 من ضربة جزاء.

وفي الشوط الثاني ، سجل بيل الهدف الثاني له وهو الثالث للفريق في الدقيقة 51 من ضربة جزاء أخرى ليرفع رصيده إلى 11 هدفا في المسابقة هذا الموسم.

وبدأ الفريقان المباراة بمحاولات هجومية متبادلة حيث سعى كل منهما لهز الشباك مبكرا.

وأنهى جوناثان كاييري نجم لاس بالماس هجمة سريعة منظمة للفريق في الدقيقة الخامسة بتسديدة صاروخية من مسافة بعيدة مرت خارج القائم الأيمن مباشرة.

ورد الويلزي جاريث بيل بتسديدة قوية من هجمة سريعة للريال ولكن الكرة ذهبت عاليا.

وتعددت المحاولات من الفرنسي كريم بنزيمة مهاجم الريال في الدقائق التالية لكنها لم تسفر عن شيء.

كما سدد بيل ضربة حرة من خارج منطقة الجزاء ولكن الكرة ارتدت من الحائط البشري الدفاعي.

وأسفرت محاولات الريال عن هدف التقدم في الدقيقة 26 بتوقيع بيل الذي سجل هدفه العاشر في المسابقة هذا الموسم.

وجاء الهدف اثر هجمة مرتدة سريعة مرر خلالها الكرواتي لوكا مودريتش الكرة طولية فيما اندفع بيل من قبل خط وسط منتصف الملعب ثم تسلم الكرة وهو في طريقه إلى منطقة جزاء لاس بالماس واستغل الانفراد شبه التام بالحارس ولعب الكرة بيسراه قبل أن يلحق به الدفاع لتمر من فوق الحارس إلى داخل المرمى.

وواصل الريال ضغطه الهجومي وشكل لاعبوه خطورة دائما وإزعاجا شديدا لدفاع لاس بالماس.

ولم يجد كاييري بدا من عرقلة لوكاس فاسكيز داخل منطقة الجزاء لإيقاف هجمة خطيرة للريال في الدقيقة 38 ليحتسب الحكم ضربة جزاء للريال.

وسدد بنزيمة ركلة الجزاء في الدقيقة 39 في زاوية صعبة على يمين الحارس محرزا هدف الاطمئنان.

وفشلت محاولات لاس بالماس في العودة للمباراة في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول.

ونال أليخاندرو جالفيز إنذارا في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة بسبب تدخل عنيف لإيقاف تيو هيرنانديز في محاولة لمنعه من دخول منطقة الجزاء ولكن الضربة الحرة التي احتسبت للفريق على حدود منطقة الجزاء لم تسفر عن شيء لينتهي الشوط الأول بتقدم الريال 2 / صفر.

ولم يتغير الحال كثيرا في الشوط الثاني ، حيث واصل الفريقان هجومهما المتبادل مع تفوق واضح للريال أسفر عن ضربة جزاء ثانية للفريق في الدقيقة 50 .

وجاءت ضربة الجزاء عندما مرر بنزيمة الكرة إلى بيل داخل منطقة الجزاء ليقابلها بيل بتسديدة مباشرة بيسراه ولكن تسديدته لم تذهب بالدقة المطلوبة نظرا لتعمد خواكيم نافارو لاعب لاس بالماس وضع قدمه في طريق قدم بيل ليصيبه بكدمة لم يتردد معها الحكم في إطلاق صافرته معلنا عن احتساب ضربة جزاء للريال.

وسدد بيل ضربة الجزاء بنفسه قوية ليكون الهدف الثالث للريال في الدقيقة 51 .

وواصل الريال ضغطه الهجومي في الدقائق التالية ، وأهدر بنزيمة فرصة خطيرة في الدقيقة 67 بعدما فشل في السيطرة على الكرة اثر تمريرة عرضية من الناحية اليمنى رغم انفراده التام بالحارس لتصطدم الكرة بعد تسديدته بالحارس وترتد إليه لكنها اصطدمت به وخرجت إلى ضربة مرمى.

ولم تفلح محاولات لاس بالماس في تسجيل هدف حفظ ماء الوجه حيث ارتدت الكرة من العارضة اثر شربة رأس من كاييري لينتهي اللقاء بالفوز الكبير للريال.

ورفع بلباو رصيده إلى 36 نقطة ليتقدم إلى المركز الثاني عشر بفارق الأهداف فقط أمام ليجانيس كما رفع سلتا فيجو رصيده إلى 40 نقطة ليتقدم إلى المركز التاسع في جدول المسابقة.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم تقدم أوناي نونييز بهدف لبلباو في الدقيقة 55 وأحرز برايس مينديز هدف التعادل لسلتا فيجو في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة.

وأهدر جيرونا فرصة تحقيق فوز ثمين وسقط في فخ التعادل 1 / 1 مع ليفانتي اليوم في افتتاح مباريات المرحلة.

ورفع جيرونا رصيده إلى 44 نقطة لينفرد بالمركز السابع مؤقتا ورفع ليفانتي رصيده إلى 28 نقطة في المركز السابع عشر.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم تقدم أليخاندرو جرانيل لجيرونا بهدف في الدقيقة 54 وتعادل خوسيه لويس موراليس للضيوف بهدف في الدقيقة 68 .