بايرن ميونخ يمتع جماهيره بسداسية في شباك دورتموند وشالكه يؤجل تتويجه بلقب البوندسليجا

(د ب أ) – قدم بايرن ميونخ عرضا ممتعا لجماهيره باستاد “أليانز أرينا” وحقق انتصارا ساحقا على غريمه التقليدي بوروسيا دورتموند ، حيث تغلب عليه 6 / صفر اليوم السبت ضمن منافسات المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا).

وسجل روبرت ليفاندوفسكي ثلاثية (هاتريك) لبايرن في الدقائق الخامسة و44 و87 بينما سجل الأهداف الثلاثة الأخرى للفريق ، خاميس رودريجيز وتوماس مولر وفرانك ريبيري في الدقائق 14 و23 و45 .

ورفع بايرن ميونخ رصيده إلى 69 نقطة في الصدارة بفارق 17 نقطة أمام أقرب منافسيه شالكه صاحب المركز الثاني والذي أجل تتويج بايرن باللقب ، بعدما تغلب على ضيفه فرايبورج 2 / صفر في وقت سابق اليوم السبت.

وفي مباريات أخرى جرت اليوم ، تغلب هوفنهايم على كولون 6 / صفر ولايبزج على مضيفه هانوفر 3 / 2 وتعادل شتوتجارت مع هامبورج 1 / 1 وباير ليفركوزن مع أوجسبورج سلبيا.

ورفع شالكه رصيده إلى 52 نقطة في المركز الثاني ، بينما تجمد رصيد فرايبورج عند 30 نقطة في المركز الرابع عشر.

وكان بايرن ميونخ بحاجة إلى تعادل شالكه أو خسارته ، إلى جانب فوزه أمام بوروسيا دورتموند كي يحسم اللقب اليوم ، لكن فوز شالكه أجل تتويج الفريق البافاري رغم انتصاره الساحق أمام دورتموند.

وعلى ملعب “أليانز أرينا” ، بدأت المباراة حماسية ومثيرة وجاءت أولى الفرص التهديفية بعد دقيقتين فقط من البداية ، حيث تلقى مولر كرة عالية داخل منطقة الجزاء هيأها لنفسه ببراعة لكنه صوب الكرة في النهاية بجوار القائم.

وفي الدقيقة الخامسة ، أشعل بايرن ميونخ المدرجات عندما افتتح التسجيل حيث مرر مولر كرة بينية رائعة إلى روبرت ليفاندوفسكي الذيث انطلق وصوب ببراعة إلى داخل الشباك لدى تقدم الحارس ، معلنا تقدم بايرن 1 / صفر.

وهز بايرن ميونخ شباك دورتموند مجددا في الدقيقة التاسعة ، حيث أرسل مولر عرضية إلى داخل منطقة الشباك هيأها خاميس رودريجيز إلى فرانك ريبيري الذي راوغ وهيأ نفسه للتسديد ببراعة ثم أسكن الكرة في الشباك لكن الحكم لم يحتسبها هدفا بداعي تسلل رودريجيز.

وفي الدقيقة 14 ، عزز رودريجيز تقدم بايرن بالهدف الثاني ، حيث أرسل طولية إلى ديفيد ألابا الذي انطلق من التناحية اليسرى ومرر عرضية قابلها رودريجيز بتسديدة إلى داخل الشباك.

حاول دورتموند استعادة توازنه وقدم أكثر من محاولة هجومية لكن دفاع بايرن اتسم بهدوء وثقة كبيرين وأبعد الخطورة بشكل كبير عن مرماه.

وكاد آريين روبن أن يضيف الهدف الثالث لبايرن في الدقيقة 19 حيث سدد كرة زاحفة قوية من خارج منطقة الجزاء لكنها مرت بجوار القائم مباشرة.

وفرض بايرن ميونخ هيمنته بشكل كبير على المواجهة ، وتواصل انهيار دورتموند في الدقيقة 23 ، حيث أضاف بايرن هدفه الثالث عندما أرسل ليفاندوفسكي تمريرة ذكية إلى رودريجيز الذي مرر عرضية إلى مولر ليسكن الكرة في الشباك بلمسة مهارية معلنا تقدم بايرن 3 / صفر.

بعدها تراجعت الحدة الهجومية لبايرن ميونخ شيئا ما لكنه واصل سيطرته على مجريات اللعب.

وأجرى بيتر شتوجر المدير الفني لبوروسيا دورتموند أول تبديل في المباراة في الدقيقة 29 حيث أشرك جوليان فيجل بدلا من جونزالو كاسترو.

وحاول دورتموند الدخول في أجواء اللقاء بشكل أكبر من خلال الاستحواذ وتكرار المحاولات الهجومية التي اعتمدت بشكل كبير على تحركات أندريه شورله ، لكنه بدا عاجزا عن إيجاد الحلول ، ولم ينجح في تشكيل الخطورة الكافية لهز شباك أصحاب الأرض.

وشن آريين روبن هجمة خطيرة في الدقيقة 43 حيث راوغ الدفاع ببراعة ثم سدد كرة قوية زاحفة لكنها بجوار القائم مباشرة.

وفي الدقيقة 44 ، تألق ريبيري بشكل هائل حيث راوغ الدفاع ببراعة شديدة متوغلا داخل منطقة الجزاء ثم حاول تهيأة الكرة لنفسه أمام خط المرمى لتصطدم بصدر الحارس ويسقط ريبيري والحارس ثم يزج ليفاندوفسكي بالكرة إلى داخل الشباك ، وقد احتسب الحكم الهدف عقب الاستعانة بنظام حكم الفيديو المساعد معلنا تقدم بايرن 4 / صفر.

وبعدها بثوان ، أضاف ريبيري الهدف الخامس لبايرن عندما تبادل الكرة ببراعة مع ليفاندوفسكي ثم وجهها بلمسة مهارية إلى داخل الشباك.

ومع بداية الشوط الثاني ، دفع يوب هاينكس المدير الفني لبايرن ميونخ باللاعب جوشوا كيميش بدلا من ديفيد ألابا.

وبدا دورتموند أكثر تماسكا في التصدي لههجوم بايرن وأبدى رغبة حقيقية في تقليص الفارق لكنه عانى في ظل استعراض بايرن التوازن بين الجانبين الدفاعي والهجومي والبراعة في التعامل مع الهجمات المرتدة.

ونشبت مناوشة بين ريبيري وفيجل ، إثر تدخل قوي من الأخير ، في الدقيقة 65 وأشهر الحكم بطاقة صفراء لكل منهما.

وفي الدقيقة 66 ، دفع هاينكس باللاعب تياجو ألكانترا بدلا من خاميس رودريجيز.

وكاد ماريو جوتزه أن يسجل الهدف الأول لدورتموند في الدقيقة 76 لكنه سدد كرة زاحفة اصطدمت بالقائم.

وأجرى هاينكس تبديله الثالث في الدقيقة 69 حيث أشرك سيبستيان رودي بدلا من فرانك ريبيري.

بعدها أجرى شتوجر تغييرين في صفوف دورتموند ، حيث أشرك ماكسيميليان فيليب بدلا من كريستيان بوليسيتش في الدقيقة 74 ونوري شاهين بدلا من ماريو جوتزه في الدقيقة 78 .

وكاد فيليب أن يسجل لدورتموند في الدقيقة 79 حيث سدد كرة زاحفة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن الحارس زفن أولريش تصدى لها على مرتين.

وقبل ثلاث دقائق من نهاية المباراة ، أكمل ليفاندوفسكي ثلاثيته (هاتريك) حيث أضاف الهدف السادس لبايرن إثر عرضية أمام المرمى أخفق الحارس في التعامل معها ، ليثنتهي اللقاء بفوز بايرن 6 / صفر.

وفي المباراة التي جمعت بين شالكه وفرايبورج ، افتتح دانييل كاليوري التسجيل لشالكه في الدقيقة 63 من ضربة جزاء ثم أضاف جويدو برغشتالر الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 73 .

وعانى فرايبورج من النقص العددي في صفوفه لفترة طويلة خلال الشوط الثاني إثر طرد نيلز بيترسن في الدقيقة 665 لحصوله على الإنذار الثاني.

وأهدر هامبورج ، المهدد بالهبوط للمرة الأولى إلى دوري الدرجة الثانية ، نقطتين أمام مضيفه شتوتجارت وتعادل معه 1 / 1 .

ورفع هامبورج رصيده إلى 19 نقطة ليظل قابعا في المركز الثامن عشر الأخير ، كما رفع شتوتجارت رصيده إلى 38 نقطة في المركز الثامن محافظا على سجله خاليا من الهزائم للمباراة الثامنة على التوالي.

وتقدم لويس هولتبي لهامبورج في الدقيقة 18 ثم أدرك شتوتجارت التعادل عن طريق دانييل جينزيك في الدقيقة 44 .

وحقق هوفنهايم انتصارا ساحقا أمام ضيفه كولون وتغلب عليه 6 / صفر ، ليرتفع رصيد هوفنهايم إلى 42 نقطة في المركز السابع ويتجمد رصيد كولون عند 20 نقطة في المركز السابع عشر قبل الأخير.

وسجل الأهداف الستة لهوفنهايم ، سيرج جنابري (الأول والثاني) في الدقيقتين 22 و47 ومارك ألكسندر أوث (الثالث والخامس) في الدقيقتين 56 و65 ولوكاس روب وستيفن زوبير في الدقيقتين 61 و72 .

وأهدر باير ليفركوزن نقطتين على ملعبه بتعادله السلبي أمام أوجسبورج ، ليرفع ليفركوزن رصيده إلى 45 نقطة في المركز الخامس مقابل 36 نقطة لأوجسبورج في المركز التاسع.

وتغلب لايبزج على مضيفه هانوفر 3 / 2 ، ليرفع لايبزج رصيده إلى 46 نقطة ويقفز إلى المركز الرابع ويتجمد رصيد هانوفر عند 32 نقطة في المركز الثالث عشر.

وافتتح ايميل فورسبيرج التسجيل للايبزج في الدقيقة 16 ثم أضاف ويلي أوربان الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 53 .

وبعدها رد هانوفر بهدف للاعب ساليف ساني في الدقيقة 71 ، ثم أضاف يوسف بولسن الهدف الثالث للايبزج في الدقيقة 76 قبل أن يختتم نيكلاس فولكروج التسجيل بالهدف الثاني لهانوفر في الدقيقة 78 .