تقرير – #الفيصلي يخطف #الأهلي بالفيديو .. ويحقق الإنجاز التاريخي

تقرير: محمد الصايم

اداء: عبدالله الدخيل 

 

خطف الفيصلي بطاقة نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، ولأول مرة في تاريخ النادي، بفوزه على الأهلي بهدف وحيد في نصف النهائي، والذي تم احتسابه عن طريق تقنية حكم الفيديو المساعد، في أول ظهور للتقنية في المنافسات السعودية.

يبدو أن تميز الفيصلي هذا الموسم لن يتوقف على دوري المحترفين، إذ خطف العنابي بطاقة مستحقة لنهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، ولأول مرة في تاريخ النادي، بعد تغلبه على ضيفه بهدف وحيد، في أول حضور لتقنية حكم الفيديو المساعد، والذي تم الاعتماد عليه في احتساب الهدف الوحيد للمباراة، والذي خطفه البرازيلي زي لوف إدواردو، لينتظر العنابي المتأهل من لقاء الباطن والاتحاد غدا الأحد.

وبخلاف التألق الواضح للفيصلي في نصف النهائي، والرغبة الواضحة في خطف بطاقة التأهل، قدم الأهلي مستوى باهتا، وظهر جليا عدم الاستفادة من فترة التوقف الماضية. كما لم تسعف التبديلات المدرب الأوكراني ريبروف في تصحيح الأوضاع، أو حتى الوصول للأداء المؤهل للتعادل أو التأهل.

العنابي بات يملك أكثر من فرصة للظهور الآسيوي الموسم المقبل، الأبرز منها بكل تأكيد نيل لقب خادم الحرمين الشريفين، أغلى ألقاب الموسم، والأغلى منه التشرف بالسلام على راعي المباراة الختامية، فيما ستكون ثاني الفرص عبر دوري المحترفين، إذ يحتل الفريق حاليا المركز الخامس بأربع وثلاثين نقطة، مع وجود ست نقاط قابلة للحصاد.

إدارة الأهلي تحتاج إلى عمل كبير لتلافي سلبيات خسارة الفيصلي، والخروج من كأس الملك، وهي البطولة التي كانت ضمن أهداف إدارة الراقي، فالأهلي مازال يقاتل على جبهتين أخريين، لقب دوري المحترفين، والأبرز في هذا الجانب كلاسيكو الجولة الخامسة والعشرين، إلى جانب إكمال مهمة التأهل في البطولة الآسيوية.