بذكريات مونديال ألمانيا .. #الأخضر يختبر الجاهزية بأوكرانيا

 

تقرير: منى العوبثاني

يواجه المنتخب السعودي نظيره الأوكراني اليوم الجمعة، في أولى وديات المعسكر المقام حاليا في إسبانيا، وذلك ضمن المرحلة الثالثة من برنامج الإعداد لمونديال روسيا، والتي تشمل ودية أخرى أمام بلجيكا في السابع والعشرين من مارس الجاري.

مرحلة ثالثة لإعداد الأخضر قبل مونديال روسيا، وتجربة أولى ستكون أمام أوكرانيا، وهو المنتخب الذي لم يواجه الأخضر سوى مرة واحيدة، وكسبها برباعية نظيفة، وتحديدا في الجولة الثانية لمونديال 2006 في ألمانيا، وحينها كان الأخضر ينافس في المجموعة الثامنة إلى جانب تونس، إسبانيا، وأوكرانيا، ليغادر المونديال متذيلا للمجموعة بنقطة وحيدة من التعادل مع تونس بهدفين لكلا الطرفين, الخسارة من إسبانيا بهدف وحيد، إلى جانب الخسارة الرباعية الأوكرانية.

الأرجنتيني بيتزي اختار ثمانية وعشرين لاعبا لتمثيل الأخضر في هذه المرحلة، ليشد الصقور الرحال إلى إسبانيا، أملا في تحقيق الأهداف الموضوعة لهذه المرحلة، وبالتأكيد من ضمنها ودية أوكرانيا، وكذلك ودية بلجيكا في السابع والعشرين من مارس الجاري.

الإدارة الفنية للأخضر وضعت برنامجا تصاعديا سيكون ختامه مواجهة ألمانيا قبل خوض غمار المونديال، وكانت البداية بالفوز الثلاثي النظيف للأخضر على مالدوفا، ثم الخسارة من العراق بأربعة أهداف لهدف، وذلك ضمن المرحلة الثانية، فما خلت المرحلة الإعدادية الأولى من التجارب الودية.

الملعب البلدي في مدينة ماربيا سيكون مسرحا للقاء الأخضر اليوم أمام أوكرانيا، وفي هذه المرة سيكون القائد الفني للأخضر هو الأرجنتيني خوان بيتزي، فيما كانت الخسارة الماضية تحت قيادة البرازيلي ماركوس باكيتا، والذي أشرف على الأخضر فنيا في ثلاثين مباراة.