تقرير – الأهلي يكتفي بنقطة من الغرافة ويؤجل التأهل الآسيوي

 

تقرير: محمد الصايم

أداء: إياد العلي

حافظ الأهلي على صـدارة المجموعة الأولى لدوري أبطال آسيا، رغم تعادله مع ضيفه الغرافة القطري بهدف لمثله، ليرفع رصيده إلى ثماني نقاط ويعزز حظوظ التأهل من الجولة المقبلة، بعدما تعادل الجزيرة الإماراتي مع مضيفه تراكتور الإيراني بهدف لمثله أيضا.

في الثالث من مارس الجاري فرط الأهلي في فوز مستحق على الغرافة القطري في الدوحة، واكتفى بالتعادل بهدف لمثله، وبالأمس تكررت ذات النتيجة إيابا، وتحديدا في الجولة الرابعة لدوري أبطال آسيا، ليحافظ الراقي على صـدارة المجموعة الأولى، ويبقى التأهل الرسمي قاب نقطة واحدة من آخر جولتين.

رصيد الأهلي إلى ثمان نقاط آسيوية، مقابل خمس نقاط للوصيف الغرافة، وهو ذات رصيد الجزيرة الإماراتي، الذي يأتي ثالثا للترتيب خلف الغرافة بفارق الأهداف فقط، فيما فيما يقبع تراكتور الإيراني في نهاية للترتيب بنقطتين فقط.

الأهلي حافظ على سجله الآسيوي خاليا من الخسائر حتى الآن، إذ فاز في أول لقاءين على تراكتور الإيراني بهدف وحيد، ثم الجزيرة الإماراتي بهدفين لهدف، ليتعادل بعدها مع الغرافة القطري بهدف لمثله ذهابا وإيابا.

الراقي افتقد الدقة في إنهاء الهجمات، ما أضاع العديد من الأهداف المحققة، كما ظهر التخبط واضحا على الخط الدفاعي، والذي أهدى الخصم هدفه الوحيد، إلى جانب عدة فرص أخرى لم تكن موفقة في هز الشباك.

الثالث من أبريل المقبل ربما يكون موعد الإعلان الرسمي لتأهل الأهلي إلى ربع نهائي دوري الأبطال، إذ ستكون المواجهة حينها أمام الفريق الإيراني تراكتور في جدة، فيما ستكون آخر جولات الأهلي في السادس عشر من أبريل أمام الجزيرة الإماراتي في أبوظبي.