تقرير: الأهلي يستدرج الغرافة لإعلان التأهل الآسيوي

تقرير: محمد الصايم

أداء: عبدالله الدخيل

يتأهب الأهلي لإعلان التأهل المبكر إلى دور الستة عشر من دوري أبطال آسيا، عندما يستقبل الغرافة القطري اليوم الثلاثاء في جدة، ضمن المجموعة الأولى التي يتصدرها الراقي، والتي تشهد مواجهة أخرى تجمع تراكتور الإيراني والجزيرة الإماراتي.

على عكس النتائج والمستويات المتردية للهلال في دوري الأبطال، قدم الأهلي مهر التأهل مبكرا، وحافظ على صـدارة المجموعة الأولى برصيد سبع نقاط من ثلاث جولات. واليوم، يتأهب الراقي لإعلان التأهل المبكر، عندما يستضيف الغرافة القطري إيابا في جدة، بعد تعادلهما ذهابا بهدف لمثله.

تميز الأهلي الواضع في الفترة الحاسمة من الموسم جعله المرشح الأبرز للتأهل الآسيوي، وكذلك نيل لقب دوري المحترفين، رغم أنه يتأخر عن الهلال بنقطة وحيدة حتى الآن، لكنه يملك الأفضلية الفنية والعناصرية، والنفسية أيضا.

الراقي تغلب على تراكتور الإيراني بهدف وحيد في الجولة الأولى، أتبعه لفوز آخر على الجزيرة الإماراتي بهدف لمثله، ثم تعادل مع الغرافة على أرضه بهدف لمثله، وثلاث نقاط من مواجهة اليوم تعني الوصول إلى النقطة العاشرة، وربما يكون الفارق بينه وبين أقرب منافسيه ست نقاط كاملة، في حال فوز تراكتور على الجزيرة الإماراتي.

لقاء الأهلي بالغرافة يأتي بعد فوزه المريح على القادسية، وفي المقابل خسارة الهلال أمام الاتفاق، وهو ما يعني الاقتراب أكثر فأكثر من اقتلاع صدارة الترتيب، ربما في مؤجلة الجولة الثامنة عشرة، والتي تضع الأهلي مع الرائد والهلال أمام القادسية، وفي حال استمرار الوضع على ما هو عليه، سيكون كلاسيكو الجولة قبل الأخيرة الإعلان الأخير للفائز باللقب.